اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق النمسا تطالب بإغلاق المزيد من الحدود في أوروبا

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالب وزير الخارجية النمساوي سابستيان كورتس، يوم الأحد, بإغلاق مزيد من الحدود في أوروبا.

وقال كورتس, في تصريحات صحفية نقلها التليفزيون النمساوي الرسمي (أو.أر.إف), "ما يتم في طريق غرب البلقان نحتاج إلى أن نقوم به أيضاً في طريق إيطاليا – البحر المتوسط".

وشدد الوزير على ضرورة أن يدرك اللاجئون الذين يريدون الوصول إلى أوروبا الوسطى بأن "الوضع انتهى ولم يعد كما كان".

وكان خط البلقان أغلق أمام المهاجرين بعد قرار سلوفينيا عدم السماح بمرور لاجئين عبر أراضيها، في إجراء سارعت كرواتيا وصربيا إلى اعتماده.

ودافع كورتس عن الإجراءات التي اتخذتها حكومته حالياً قائلًا، "أتفهم الأسباب الإنسانية التي كانت وراء استقبال اللاجئين القادمين من اليونان، لكننا قلقين لأن مزيد من اللاجئين شقوا طريقهم عبر البلقان وكان من المهم إغلاق هذا الطريق".

وأعلنت النمسا, مؤخرا, أنها "لا تريد" المشاركة في نظام توزيع اللاجئين من خلال حصص على الدول الأوروبية لأنها "بذلت ما يكفيها في هذا الصدد".

وكانت النمسا قالت, في وقت سابق, أنها ستدرس 37500 طلب لجوء فقط هذا العام بالمقارنة مع 90 ألف طلب تلقته العام الماضي. كما طالبت من الإتحاد الأوروبي تقديم 600 مليون يورو (670 مليون دولار) لتغطية تكاليف استقبال لاجئين إضافيين, وذك عقبَ جمع مؤتمر المانحين 11 مليار دولار لمساعدة السوريين على مدار 4 سنوات.

واعتبرت "منظمة العفو الدولية"، الشهر الماضي، إن وضع النمسا سقف لعدد طلبات اللجوء التي تقبلها يوميا، يعد "انتهاكاً" لحقوق الإنسان، الأمر الذي ردت عليه النمسا بأنها "تتصرف في إطار القانون".

يشار إلى أن تدفق اللاجئين إلى أوروبا خلال العام الجاري تسبب بأزمة لجوء "غير مسبوقة" دفعت دول عدة لاتخاذ إجراءات تهدف لمعالجة الأزمة وسط غياب التوافق الأوربي على رؤية موحدة للحل.

سيريانيوز

الخبر | اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق النمسا تطالب بإغلاق المزيد من الحدود في أوروبا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوريا نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق