الوحدة - لافروف: هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق ستتم قريبا

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار سوريا اليوم العاجلة الان مباشرة حيث, مقالات ذات صلة

موسكو- سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الحكومة السورية تؤيد أي تنسيق يتم بمشاركة روسيا لثقتها بأنه لن ينتهك السيادة السورية.

وقال لافروف في حديث أدلى به لقناة رين تي في الروسية اليوم.. “بعد أن رتبنا الاتصالات عبر واشنطن مع دول التحالف الذي تقوده بما يستثني الحوادث العرضية والمتعمدة في الأجواء السورية وبعد أن اتفقنا مؤخرا على تنسيق المسائل المتعلقة بترسيخ وقف الأعمال القتالية في سورية وإرسال المساعدات الإنسانية لمحتاجيها أعربت الحكومة السورية عن تبنيها هذه الصيغة من التعاون وأكدت أنه ما دام التنسيق يتم بمشاركة روسيا فإن ذلك لا ينتقص من السيادة السورية”.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميترى بيسكوف أكد أمس الأول أن الحفاظ على وحدة الأراضي السورية يعد هدفا أساسيا بالنسبة لروسيا مشددا على أن السوريين وحدهم من يقرر مستقبل بلادهم.

وأوضح لافروف أن روسيا الاتحادية هي البلد الوحيد الذي تعمل قواته الجوية الفضائية في سورية بموجب طلب رسمي من السلطات الشرعية السورية فيما جميع الدول الأخرى بما فيها الأعضاء في تحالف واشنطن تنشط هناك بلا أي أساس شرعي وبمعزل عن أي قرار من مجلس الأمن الدولي أو دعوة مباشرة من الحكومة الشرعية في سورية لافتا في الوقت ذاته إلى أن هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابى في سورية والعراق ستتم قريبا.

من جهة ثانية أشار لافروف إلى رفض موسكو التام لأي خطوات على الأراضي السورية بمعزل عن موافقة الحكومة السورية في إشارة إلى الإجراءات التركية على الحدود مع سورية وقال.. “إن الخطوات التركية تشبه الهجمة الزاحفة على سورية” مشيرا إلى أن “الأتراك صرحوا علانية بأنهم لن يسمحوا باستقرار الأكراد الذين يقاتلون تنظيم “داعش” شمال سورية حتى ولو كان الثمن النصر على داعش”.

وأضاف لافروف.. “استنادا إلى ذلك حصرا نرى ضرورة أن تشمل محادثات جنيف الأكراد وذلك إذا ما كنا صادقين في تأكيداتنا على تمسكنا بسيادة سورية ووحدة أراضيها” متسائلا “كيف يمكن التعويل على بقاء الأكراد في قوام الدولة السورية إذا ما تركوا خارج المحادثات” وانطلاقا من تمسكنا بهذا الموقف إلى جانب باقي الدول باستثناء تركيا سوف نطالب بحزم بألا تنحني الأمم المتحدة أمام التحذيرات وأن تدعو الأكراد منذ البداية الأولى إلى المحادثات.

وكان لافروف شدد في مؤتمر صحفي مع نظيره الصيني أمس الأول على ضرورة تمثيل كل أطياف المعارضة الوطنية فى الحوار السوري السوري في جنيف باستثناء الإرهابيين الذين لا يشملهم اتفاق وقف الأعمال القتالية.

. :

.

,

..

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

الخبر | الوحدة - لافروف: هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق ستتم قريبا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سانا سوريا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق