مصر 24: لافروف وكيري يؤكدان ضرورة الإسراع بعقد الحوار السوري السوري

0 تعليق 130 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار سوريا اليوم العاجلة الان مباشرة حيث, موسكو-سانا

أكد وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري خلال اتصال هاتفي بينهما اليوم ضرورة عدم تفويت الفرصة والإسراع بعملية الحوار السوري السوري برعاية المبعوث الخاص للأمم المتحدة الى سورية ستافان دي ميستورا.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أن الوزيرين لافروف وكيري قيما إيجابيا الوضع بشكل عام فيما يتعلق بوقف الاعمال القتالية على الأراضي السورية حيث “أدى الالتزام به إلى خفض مستوى العنف بشكل ملحوظ”.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن لافروف وكيري أكدا “وجود تقدم في إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة في سورية”.

وتبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع في 26 شباط الماضي القرار 2268 بشأن وقف الأعمال القتالية في سورية وجدد تمسكه الكامل بسيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها إضافة إلى إبدائه دعما لتسوية الأزمة فيها.

وفي السياق ذاته أشار بيان الخارجية الروسية إلى أن الجانبين الروسي والأمريكي اتفقا على مواصلة التعاون بشأن الأزمة في اليمن معربين عن قلقهما إزاء الوضع الإنساني فيه.

. :

.

,

..

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

الخبر | مصر 24: لافروف وكيري يؤكدان ضرورة الإسراع بعقد الحوار السوري السوري - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سانا سوريا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق