الوحدة - ندوة في وارسو حول ما تتعرض له سورية بحضور عدد من النواب البولنديين

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار سوريا اليوم العاجلة الان مباشرة حيث, وارسو- سانا

نظمت السفارة السورية في وارسو بالتعاون مع فرع بولندا للاتحاد الوطني لطلبة سورية ندوة سياسية تحت عنوان “يدا بيد نبني سورية الغد” بحضور حشد من أبناء الجالية وطلبتنا الدارسين في الجامعات البولندية جرى خلالها عرض ثلاثة أفلام وثائقية تظهر بعض الجرائم والمجازر التي ارتكبتها التنظيمات الإرهابية بحق الشعب السوري.

حضر الندوة عدد من أعضاء البرلمان البولندي بينهم روبرت فينيتسكي النائب عن حزب كوكيز 15 ثالث أكبر الأحزاب البولندية وماوغوجاتا فيبيخ و دومينيك تارتشينسكي النائبان عن حزب القانون والعدالة الحاكم في بولندا إضافة إلى ممثلين عن وسائل الإعلام البولندية.

وقدم القائم بالأعمال بالنيابة في السفارة السورية في وارسو الدكتور ادريس ميا خلال الندوة عرضا سياسيا حول آخر التطورات في سورية وخصوصا بعد قرار الموافقة على وقف الأعمال القتالية مشددا على الموقف الثابت في
الاستمرار بمحاربة الإرهاب وتعزيز المصالحات المحلية وحشد أبناء الوطن لإعادة إعمار ما دمرته التنظيمات الإرهابية وبناء سورية المتجددة الواحدة الموحدة أرضا وشعبا والحفاظ على سيادتها واستقلالها.

وأكد النائب فينيتسكي في كلمة له خلال الندوة أن على العالم بأسره أن يدعم سورية شعبا وجيشا وحكومة في مواجهة الإرهاب الأعمى المدعوم من دول وأنظمة لا تريد السلام والخير لسورية بل تسعى جاهدة لتدميرها وحضارتها التي قدمت منجزات للإنسانية جمعاء.

بدوره شدد النائب تارتشينسكي على أهمية الاستمرار في محاربة التنظيمات الإرهابية مثل “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرهما مبديا ترحيبه باتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية.

ولفت تارتشينسكي إلى أهمية ما قدم خلال الندوة من شرح وأفلام تظهر بوضوح حجم الإجرام الذي تمارسه التنظيمات الإرهابية وداعموها بحق الشعب السوري.

من جهته أكد رئيس فرع بولندا للاتحاد الوطني لطلبة سورية غيدق حسن أهمية الدور الذي يضطلع به الطلبة السوريون في الجامعات البولندية وخصوصا لجهة توضيح حقيقة ما يجري من استهداف لوطنهم الأم أمام زملائهم في تلك الجامعات إضافة لمثابرتهم في مسيرة تحصيلهم العلمي.

وقدم العديد من الحاضرين من أبناء الجالية السورية مداخلات أشارت إلى أهمية دعم جيشنا الباسل والاعتزاز بتضحياته التي يسطرها في سبيل الدفاع عن الوطن ورفض الإرهاب والعمل على فضح الدول والقوى التي تستمر في دعمه وتمويله إضافة إلى التأكيد على وحدة سورية ورفض كل الدعوات المشبوهة التي تسعى لتقسيمها مع التركيز على دور المغتربين في نقل حقيقة ما يجري بوطنهم الأم أمام شعوب الدول التي يقيمون فيها ودورهم في إعادة إعمار بلدهم ودعم الاقتصاد الوطني بمختلف السبل والوسائل.

. :

.

,

..

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

الخبر | الوحدة - ندوة في وارسو حول ما تتعرض له سورية بحضور عدد من النواب البولنديين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سانا سوريا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق