اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق الغاء عطلة الثامن من اذار

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة


 تبلغ الموظفون العاملون  في الجهات الحكومية  بالتوجه الى العمل, غدا الثلاثاء , والذي من المفترض ان يكون عطلة رسمية, بمناسبة ذكرى ثورة الثامن من آذار, وذلك من خلال اكثر من مصدر تحدث الى سيريانيوز.


وكان قرارا غير معلنا قد صدر العام الماضي يقضي بإلغاء عطلة الثامن من آذار, لكافة الجهات الرسمية, دون ذكر الأسباب, وهي من ضمن العطل الرسمية في سوريا، ولكنه لك ينفذ وقتها.


وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي صورة لوثيقة المرسوم تقضي بإلغاء عطلة ثورة الثامن من آذار لكافة الجهات الرسمية وعدم نشر هذا المرسوم في الصحف الرسمية والاكتفاء بإبلاغ من يلزم لتنفيذه.


ولم يتحدث أي مصدر رسمي اليوم عن هذا القرار، سواء بخصوص الإلغاء أو تعطيل الجهات العامة غدا الثلاثاء .


ويعود تاريخ إصدار هذا المرسوم إلى شهر آذار من العام الماضي ويأتي كتطبيق عملي للتعديل الدستوري الحاصل في بدايات الأزمة السورية الذي ألغى المادة الثامنة من الدستور والتي تنص على أن حزب البعث العربي الاشتراكي هو القائد للدولة والمجتمع وذلك اثر موجة الاحتجاجات الواسعة التي شهدتها البلاد في آذار 2011.


يذكر ان السوريين احتفلوا لسنوات طويلة بذكرى ثورة الثامن من آذار التي قامت عام 1963 ويعتبرها الكثيرون بمثابة انقلاب استولت عبره اللجنة العسكرية للفرع الإقليمي السوري لحزب البعث العربي الاشتراكي على مفاصل الحكم في البلاد أسوة بالانقلاب العسكري الناجح لحزب البعث في العراق.

 


سيريانيوز

الخبر | اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق الغاء عطلة الثامن من اذار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوريا نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق