اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق "النصرة" تستعيد السيطرة على تل العيس الاستراتيجي في ريف حلب الجنوبي

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استعادت "جبهة النصرة" , يوم أمس الاثنين,  السيطرة على تل العيس وتلال مجاورة في ريف حلب والمشرفة على الطريق الدولي دمشق حلب. عقب اشتباكات مع الجيش النظامي.

وقالت مصادر معارضة على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي إن "جبهة النصرة" و"جند الأقصى" سيطرت مساء أمس على تلي العيس وسيرياتيل عقب اشتباكات بين الفصائل معارضة والجيش النظامي.

وأفاد "المرصد السوري لحقوق الانسان" المعارض إن مقاتلين من "جبهة النصرة" و"جند الأقصى" وفصائل مقاتلة أخرى سيطرت على تل العيس والتلال المجاورة.

ويذكر أن تل العيس كان خاضعا لسيطرة "النصرة" لفترة وجيزة قبل أن يسيطر عليه الجيش النظامي.

ويشار الى أن لتل العيس موقعا استراتيجيا حيث يشرف على طريق حلب-دمشق الدولي ويبعد عنه مسافة 5 كم.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (أ. ف. ب. ) عن مدير المرصد رامي عبدالرحمن قوله إن "مقاتلي جبهة النصرة وجند الأقصى وفصائل أخرى سيطروا على تل العيس الرئيسي والتلال المجاورة".

وأوضح عبدالرحمن، "أن هذه التلال مهمة لأنها تحصن مواقع النظام في ريف حلب وتوفر لهم وجودًا أساسيًا قريبًا من الطريق الدولي جنوبًا إلى دمشق".

وحققت فصائل معارضة تقدما في ريف حلب الجنوبي, في وقت سابق, حيث تمكنت من السيطرة على مناطق عدة فيها بعد انسحاب القوات النظامية.

ويشهد ريف حلب الجنوبي اشتباكات بين المعارضة المسلحة والقوات النظامية في محاولة من الطرفين لحسم المعارك لصالحه.

وكانت "جبهة النصرة" استثنيت من الاتفاق الروسي-الأمريكي الذي يقضي بوقف العمليات القتالة في سوريا.

ودخل  اتفاق وقف "إطلاق النار" الذي ترعاه روسيا وأميركا في سوريا حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي، عقب ساعات من تبني مجلس الأمن الدولي، بالإجماع القرار رقم 2268 الداعم لوقف "العمليات القتالية" في سوريا وإيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة، واستئناف مفاوضات جنيف بين السوريين.

سيريانيوز

يمكنكم الان متابعة أخبار سيريانيوز على الموقع الجديد:

www.syria.news

الخبر | اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق "النصرة" تستعيد السيطرة على تل العيس الاستراتيجي في ريف حلب الجنوبي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوريا نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق