اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق مصادر معارضة: عشرات الضحايا بقصف طال سوقا شعبيا في ابو الظهور بريف ادلب"

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة


 سانا: 5 قتلى بقذائف صاروخية وهاون على حي الشيخ مقصود بحلب


قالت مصادر معارضة يوم الاثنين ان عشرات القتلى والجرحى سقطوا جراء قفف جوي استهدف سوقا شعبيا في بلدة ابو الظهور بريف ادلب, واصفة الحادثة "بالمجزرة", وذلك في عاشر أيام اتفاق وقف "الأعمال القتالية" في سوريا.


وذكرت المصادر, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان اكثر من 50 قتيلا وجريحا سقطوا جراء "مجزرة" نفذتها طائرات حربية في بلدة أبو الظهور بإدلب, مشيرة الى ان القصف استهدف سوقاً شعبيا، حيث أسفر عن اندلاع حرائق كبيرة في المحلات التجارية.


وتكرر في الاونة الاخيرة استهداف الاسواق الشعبية في عدة مناطق لاسيما في الغوطة الشرقية ريف دمشق وبحلب, وذلك بحسب مصادر معارضة.


من ناحية اخرى, اشارت مصادر معارضة الى ان معارك جرت قرب قرية العيس بريف حلب الجنوبي بين الجيش النظامي وفصائل مقاتلة من بينها "جبهة النصرة".


وفي سياق اخر, ذكرت وكالة الانباء (سانا)  ان " 5 قتلى سقطوا جراء سقوط قذائف صاروخية وهاون على حي الشيخ مقصود بحلب".


وكان قتلى وجرحى سقطوا، يوم الاحد، جراء  سقوط عدة قذائف صاروخية وهاون على حي الشيخ مقصود في مدينة حلب.


وفي ريف حمص, قالت (سانا) ان "الجيش سيطر بالتعاون مع القوى المؤازرة على النقاط 946 و949 و1201 بريف حمص الجنوبي الشرقي".


ودخل اتفاق وقف العمليات القتالية الذي ترعاه كل من روسيا واميركا في سوريا, حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي، حيث يتبادل النظام والمعارضة اتهامات بانتهاك الهدنة، التي لا تشمل تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) و"جبهة النصرة".


واعتمد مجلس الأمن الدولي، في 26 شباط الماضي، بالإجماع، قرارًا أمريكيًا روسيًا حول "وقف الأعمال العدائية" في سوريا، , بدأ في 27  شباط الماضي، ومن المقرر أن يستمر لأسبوعين.


يشار إلى أنه تم الإعلان عن تسجيل العديد من "الخروقات" لوقف اطلاق النار في العديد من المناطق، إذ تبادلت الأطراف الاتهامات حول المسؤولية عنها.


سيريانيوز


 

الخبر | اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق مصادر معارضة: عشرات الضحايا بقصف طال سوقا شعبيا في ابو الظهور بريف ادلب" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوريا نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق