اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق مفاوضات جنيف تستأنف غدا.. و14 الجاري موعدا "أساسيا" لحضور الاطراف كافة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت جيسي شاهين المتحدثة باسم مبعوث الأمم المتحدة الى سوريا ستيفان دي ميستورا, يوم الثلاثاء, ان الاخير  يعتزم بدء محادثات السلام الأساسية في جنيف يوم 14 آذار الحالي,بعدما كان مقرراً أن تبدأ غداً.

ونقلت وكالة (رويترز) عن شاهين قولها ان "المحادثات ستستأنف رسميا في التاسع من آذار لكن بعض المشاركين سيصلون إلى جنيف في 12 و13 و14 من الشهر".

وأضافت شاهين أن المشاركين الذين وجهت إليهم الدعوات هم أنفسهم من شاركوا في الجولة الأولى.

وكان دي ميستورا، أشار, مؤخرا, أنه لن يتم استئناف مفاوضات جنيف في موعدها المقرر بـ9 آذار، ذاكراً عدة مواعيد لوصول الوفود المشاركة، دون أن يحدد تاريخاً دقيقاً بكلامه، حيث قال "بحسب رأيي سنبدأ في 10 الشهر, البعض سيصلون في التاسع, و آخرون، بسبب صعوبات في أمور حجز الفنادق، سيصلون في 11 , ويصل آخرون في الـ 14 من الشهر.

 ووجهت الأمم المتحدة، يوم الاثنين، دعوة لوفد الحكومة السورية للمشاركة في الجولة القادمة من المفاوضات، بعدما أعلنت "الهيئة العليا" للمفاوضات أنها ستذهب للمحادثات التي تسعى الأمم المتحدة لعقدها في جنيف، وترغب البدء بالمفاوضات المتعلقة بهيئة الحكم الانتقالي على الفور، وذلك قبل أن يعلن منسق الهيئة رياض حجاب إن الهيئة لم تعلن بعد قرار المشاركة في المحادثات على أن يتم ذلك خلال الأيام القادمة.

وسبق أن قرر دي ميستورا تأجيل موعد استئناف مفاوضات جنيف بشأن سوريا إلى 9 من الشهر الجاري, لأسباب "لوجستية وفنية", بعد أن تم تعليق جولة أولى منها في 3 شباط الماضي, فيما أعلنت هيئة التفاوض انه لم يتم إخطار الهيئة "رسميا" بموعد استئناف المحادثات ومشددة على أهمية تطبيق المطالب الإنسانية المتمثلة بالإفراج عن المعتقلين ورفع الحصار عن المناطق, قبل البدء بأي محادثات جدية.

سيريانيوز

يمكنكم الان متابعة أخبار سيريانيوز على الموقع الجديد:

www.syria.news

الخبر | اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق مفاوضات جنيف تستأنف غدا.. و14 الجاري موعدا "أساسيا" لحضور الاطراف كافة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوريا نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق