عاجل

الوحدة - الرئيس العراقي: الضربات الجوية الروسية ضد تنظيم داعش الإرهابي في سورية تؤثر إيجابياً على مكافحة الإرهاب في العراق

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار سوريا اليوم العاجلة الان مباشرة حيث, مقالات ذات صلة

القاهرة-سانا

أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم أن الضربات الجوية الروسية ضد مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية لها تأثير إيجابي على مكافحة الإرهاب في العراق.

وقال معصوم لوكالة نوفوستي الروسية خلال زيارة يقوم بها حاليا إلى مصر “أي ضربات في كل بقعة حتى لو في المغرب أو أفريقيا إذا كانت تستهدف داعش فنحن نستفيد منها لأن خطره ليس فقط بوجوده في العراق وسورية فحسب ولكن أيضا في بلدان أخرى من العالم ونحن رأينا هذا في فرنسا مثلا وكذلك ما يحدث في أماكن أخرى”.

وكانت روسيا أعلنت في 30 أيلول الماضي بدء الضربات الجوية الروسية ضد مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية تنفيذا للاتفاق بين الجمهورية العربية السورية وروسيا الاتحادية لمواجهة الإرهاب الدولي والقضاء على التنظيم المذكور وحققت منذ ذلك التاريخ نتائج كبيرة بتدمير البنى التحتية ومواقع وآليات الإرهابيين وأما تحالف واشنطن المزعوم فقد بدأ بضرب مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية في خريف عام 2014 لكن دون تحقيق أي نتائج.

في سياق منفصل أشاد الرئيس العراقي بعمل شركات النفط الروسية في العراق مشيراً إلى أن السلطات العراقية تتعامل مع مسألة أمن هذه الشركات بشكل جدي.

وشدد معصوم على أن شركات النفط الروسية العاملة في العراق تعمل بشكل مثالي وأثبتت أنها شريك مسؤول لافتا إلى وجود علاقات مميزة تجمع بينها وبين السلطات العراقية.

. :

.

,

..

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

الخبر | الوحدة - الرئيس العراقي: الضربات الجوية الروسية ضد تنظيم داعش الإرهابي في سورية تؤثر إيجابياً على مكافحة الإرهاب في العراق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سانا سوريا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق