الوحدة - وزارة الدفاع الروسية: رصد 7 خروقات جديدة من قبل التنظيمات الإرهابية لوقف الأعمال القتالية في سورية

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار سوريا اليوم العاجلة الان مباشرة حيث, مقالات ذات صلة

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن “رصد 7 خروقات جديدة من قبل التنظيمات الإرهابية لوقف الأعمال القتالية في سورية خلال الساعات الـ 24 الماضية”.

وأشارت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم إلى أن “4 خروقات سجلت في محافظة حلب وخرقين في محافظة إدلب وواحدا في محافظة اللاذقية”.

وانتهكت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في ريف حلب الجنوبي بعد ظهر أمس اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية والذى تبناه مجلس الأمن الدولي بالإجماع الشهر الماضي بموجب قراره رقم 2268 عبر محاولتها التسلل إلى أحد المواقع العسكرية في تلة العيس حيث تصدت لها الوحدة المدافعة عن الموقع وكبدتها خسائر كبيرة.

وخرقت التنظيمات الإرهابية وقف الأعمال القتالية منذ بدئه يوم 27 الشهر الماضي أكثر من 100 مرة تركز اغلبها في دمشق وحماة وحلب واللاذقية.
وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن “حي الشيخ مقصود السكني في حلب تعرض للقصف المدفعي وكذلك بلدتا الفوعة وكفريا في محافظة إدلب ما أحدث إصابات في صفوف المدنيين”.

واستهدفت التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان خلال اليومين الماضيين حى الشيخ مقصود بمدينة حلب بعشرات القذائف ما تسبب بارتقاء 18 شهيدا على الأقل وإصابة عشرات الأشخاص بجروح.

وأكدت الوزارة أن الطائرات الحربية الروسية والسورية “لم تنفذ أمس أي قصف لمواقع المجموعات المسلحة المنضمة لوقف الأعمال القتالية والتي أبلغت مراكز التنسيق الروسية والأمريكية عن أماكن تمركزها”.

وتجدر الإشارة إلى أن وقف الأعمال القتالية في سورية لا يشمل تنظيمي “داعش وجبهة النصرة “والتنظيمات الإرهابية المدرجة على لائحة الإرهاب الدولي وفقا للاتفاق الروسي الأمريكي الذى تبناه مجلس الأمن الدولي بالإجماع في 26 الشهر الماضي.

. :

.

,

..

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

الخبر | الوحدة - وزارة الدفاع الروسية: رصد 7 خروقات جديدة من قبل التنظيمات الإرهابية لوقف الأعمال القتالية في سورية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سانا سوريا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق