تكنولوجيا اليوم روبوت يلاعب إنسان "تنس".. وجوجل يتحدى بطل العالم فى الشطرنج

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

انتقلت الألعاب الرياضية إلى جيل جديد من المنافسة، فبدلا من اعتماد الألعاب الرياضية على زوج من اللاعبين، اصبحت المنافسة الآن تجرى بين البشر والروبوت، وفيما يلى نرصد أبرز المواجهات التى جمعت بين البشر والروبوتات فى الألعاب الرياضية:
واجه اللاعب الألمانى تيمو بول أشهر لاعب تنس طاولة، فى مباراة تنافسية روبوت ألمانى يعرف بـ "كوكا آغيلوس" بزراع واحدة تمسك بالكرة، حيث تم تطوير هذا الروبوت من قبل مهندسين ألمان، إلا أن المباراة انتهت بوز "بول" على الروبوت فى النهاية، وكان الروبوت يتكون من زراع مدعومة بستة محاور تمكنه من التنقل بشكل سريع، بالإضافة إلى كاميرا لمراقبة ورصد حركة كرة التنس.
تستعد شركة جوجل لبدء مسابقة AlphaGo DeepMind بين تقنية الذكاء الاصطناعى DeepMind، وبين بطل العالم "Sedol " فى لعبة GO الصينية الأكثر تعقيدا من الشطرنج التقليدى، والتى ستستمر لمدة خمسة أيام، وستكون اختبارا حقيقيا لرجل مقابل آلة، وستقام فى كوريا الجنوبية، وإذا تمكن بطل العالم من هزيمة الآلة وتقنية جوجل الحديثة سيحصل على مليون دولار أمريكى جائزة.
ربما لا تكون لعبة بالمعنى المعروف، ولكنها أحد الفنون القتالية اليابانية الشهيرة التى استطاعت فيها الروبوتات مضاهاة البشر، حيث تمكت شركة "ياسكاوا الكتريك" اليابانية من تطوير الروبوت "Motorman" على استخدام سيف الساموراى، وذلك من خلال حفظ حركات "ايساو ماتشى" خبير القتال بسيف كاتانا، ليقوم الروبوت بتكرار حركاته بالضبط، وقد أظهر الروبوت نتائج مذهلة فى هذا الأمر.

الخبر | تكنولوجيا اليوم روبوت يلاعب إنسان "تنس".. وجوجل يتحدى بطل العالم فى الشطرنج - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع - تكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق