اخبار التكنولوجيا زيت بذور العنب يقلل مخاطر أمراض القلب والسكر

0 تعليق 123 ارسل لصديق نسخة للطباعة

توصلت دراسة طبية حديثة إلى أهمية اتباع نظام غذائى غنى بالأحماض الدهنية، التي لا غنى عنها في التغذية السليمة، خاصة زيت بذور العنب- وغيره من الزيوت- والذي يعمل على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكر.

وأظهرت النتائج المتوصل إليها أن الرجال والنساء مع مستويات أعلى من حمض اللينوليك الغنى بالأوميجا 6 والأحماض الدهنية هم أقل عرضة لأمراض القلب والالتهابات، فضلا عن تراجع كتلة مؤشر الجسم بينهم.

كما تسهم مستويات حمض اللينوليك المرتفعة في انخفاض فرص مقاومة الإنسولين في الجسم، أحد أهم العوامل المساهمة في زيادة مخاطر الإصابة بمرض السكر.

وقالت مارثا بلورى، أستاذ التغذية بجامعة أوهايو الأمريكية: «هذه النتائج يمكن أن تكون لها آثار واضحة في الوقاية من أمراض القلب والسكر، ولكن يمكن أن تكون مهمة لكبار السن بسبب ارتفاع كتلة الجسم النحيل، فضلا عن المساهمة في حياة أطول».

ولاتزال بذور العنب في الوقت الراهن مصدرا ممتازا لحمض اللينوليك، وهو ما يشكل نحو 80% من الأحماض الدهنية لها، في الوقت الذي يظل فيه أيضا زيت الذرة مصدرا مناسبا له، ومع ذلك، فإن الاستهلاك العام من حمض الفوليك تراجع بسبب التعادل الجينى للنباتات لمصنعى المواد الغذائية الذين يسعون للحصول على زيوت أعلى في حمض الفوليك، ما دفع هذه الصناعة إلى الاتجاه إلى الدهون غير المشبعة، التى يمكن أن تكون أحد الأسباب في هذا التراجع، فقد تغيرت الزيوت النباتية، ولم تعد عالية في حمض اللينوليك.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

الخبر | اخبار التكنولوجيا زيت بذور العنب يقلل مخاطر أمراض القلب والسكر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصري اليوم - علوم وتكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق