اخبار التكنولوجيا دراسة: الفول السوداني للأطفال يقلل فرص إصابتهم بالحساسية في مراحل لاحقة

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال باحثون بريطانيون إن إطعام الأطفال الفول السوداني قد يقلل فرص إصابتهم بحساسية منه في المراحل التالية من حياتهم، وتابع الباحثون في كينجز كوليدج لندن وجامعة ساوثهامبتون 550 طفلا اعتبروا أنهم عرضة للإصابة بحساسية من الفول السوداني.

ووجد الباحثون أنه في حال إطعام هؤلاء الأطفال زبدة الفول السوداني أو أي من منتجاته في العام الأول من حياتهم تقل لديهم فرص الإصابة بحساسية منه بنسبة تصل إلى 74% عندما يكملون عامهم السادس.

وتشير الدراسة، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، إلى أن تناول الأطفال الفول السوداني في سن مبكرة يكون بمثابة درع واقية لهم ضد الحساسية منه في مراحل لاحقة من حياتهم.

وأكد القائمون على الدراسة أنه حتى بعد توقف الأطفال- الذين تناولوا منتجات الفول السوداني في مرحلة مبكرة من حياتهم- عن تناولها لفترة ما بعد ذلك، فإن الحماية من الإصابة بالحساسية ستظل موجودة، رغم الانقطاع.

وتضاعف عدد الأطفال البريطانيين المصابين بحساسية من الفول السوداني خلال السنوات العشر الماضية، مع معاناة واحد من كل 50 من طلاب المدارس من هذه المشكلة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

الخبر | اخبار التكنولوجيا دراسة: الفول السوداني للأطفال يقلل فرص إصابتهم بالحساسية في مراحل لاحقة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصري اليوم - علوم وتكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق