الوحدة - ابتكار سويسرى يعيد الشعور إلى الأنامل المبتورة

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يفقد الأشخاص الذين تبتر أعضائهم الشعور بها، إلا أن العلماء استطاعوا وضع حد لهذا الأمر، بفضل أنامل ذكية تعيد الشعور إلى سابق عهده.

وابتكر الأنامل الصناعية باحثون بالمعهد الاتحادي السويسري للتكنولوجيا وكلية “سانتا أنا” للدراسات المتقدمة بإيطاليا، وفق ما أوردت وكالة “رويترز” الأربعاء.

وتجعل الأنام الإنسان يشعر من خلال أقطاب كهربية مزروعة في أعصاب العضد.

وأوضح البحث الذي نشرت نتائجه في دورية (إيلايف) أن دينيس آبو سورنسن هو أول إنسان في العالم يتعرف على ملمس الأشياء مستخدما أطراف أصابعه الخارقة المتصلة بأقطاب كهربائية.

وأوضح البحث أنه جرى توصيل الأعصاب في عضد سورنسن بآلة متصلة بالأنامل، وتتحكم الآلة في حركة أطراف الأصابع عند تحريكها على قطع من البلاستيك ذات قوام أملس أو خشن.

وعندما تتحرك الأنامل على البلاستيك تقوم أجهزة استشعار بتوليد إشارات كهربية تترجم إلى سلسلة من النبضات تحاكي لغة الجهاز العصبي وتنتقل بدورها إلى أعصاب سورنسن.

وتقول الدراسة إن سورنسن، الذي كان معصوب العينين خلال الاختبارات، استطاع التمييز بين الأسطح الملساء والخشنة في 96 في المئة من الحالات.

التعليقات

الخبر | الوحدة - ابتكار سويسرى يعيد الشعور إلى الأنامل المبتورة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الموقع - تكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق