تكنولوجيا اليوم لو مبتفهمش لغتهم.. فيس بوك يطلق ميزة لرصد المصطلحات الدارجة بين الشباب

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف موقع فيس بوك عن خططه لرصد الكلمات والمصطلحات الدراجة التى يستخدمها الشباب والمراهقين وتنتشر عبر الشبكة الاجتماعية الأشهر فى العالم قبل انتشارها بشكل أوسع بين الناس. ووفقا لبراءة الاختراع الجديدة التى حصل عليها الموقع فيخطط فيس بوك للاعتماد على الذكاء الاصطناعى للقيام بهذه المهمة، لتتضمن الألقاب والكلمات المستخدمة خارج سياقها الطبيعى المتعارف عليه بين الناس، ليبدأ النظام فى جمعها ورصدها وإضافتها إلى "المعجم الاجتماعى".
ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فتأتى هذه الخطوة بعد أن أصبح للإنترنت لغة خاصة، لذا فالهدف من هذا المعجم الاجتماعى هو أن يصبح وسيلة للحفاظ اللغة، ففور اكتشاف فيس بوك لعبارات غريبة فى المحتوى يبدأ فى التحقق من معناها المعروف، خاصة إذا استخدمت لأكثر من مرة بين عدد كبير من مستخدمى الموقع، إذ تبدأ تقنيات الذكاء الاصطناعى برصدها وإضافتها إلى المعجم الاجتماعى.

كما تنص براءة الاختراع أيضا إمكانية إضافة بعض المصطلحات مع خوارزمية دمج ردود الفعل، كما يمكن إضافة عبارات استنادا إلى نتائج استطلاع للرأى، ومع ذلك فظهور الكلمات العامية بسرعة، واختفاء كلمات ومصطلحات أخرى تتطلب أن يتمكن النظام الجديد من مواكبة هذا التطور، فإن المعجم سيستجيب لهذا التطور من خلال إسقاط الكلمات التى لم تعد تستخدم.


الخبر | تكنولوجيا اليوم لو مبتفهمش لغتهم.. فيس بوك يطلق ميزة لرصد المصطلحات الدارجة بين الشباب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع - تكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق