SQLSTATE[HY000]: General error: 5 database is locked تكنولوجيا اليوم متفكرش تجرب.. معلومات لا تعرفها عن سياحة الفضاء.. التذكرة بـ200 ألف دولار

تكنولوجيا اليوم متفكرش تجرب.. معلومات لا تعرفها عن سياحة الفضاء.. التذكرة بـ200 ألف دولار

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

هل فكرت يومًا فى القيام بجولة سياحية خارج كوكب الأرض وليس داخله، ربما تكون الفكرة غريبة، لكن مع انتشار السياحة الفضائية أصبح الأمر مألوفًا إلى حد ما، وعلى الرغم أنها اقتصرت فى بداية ظهورها على الأثرياء الذين يمتلكون الكثير من الأموال، خاصة أن هذه الرحلات مكلفة للغاية، بدأت هذه الرحلات فى الانتشار بشكل أكبر نتيجة التطور التكنولوجى وانتشار الشركات والهيئات المهتمة بهذا النوع من السياحة لكنها فى نفس الوقت تظل حلمًا بعيد المنال للكثيرين، إلا أنها فى النهاية تتعلق فى النهاية برحلات المواطنين خارج الكوكب من خلال المركبات الفضائية بهدف الترفيه مقابل دفع أموال، وفيما يلى مجموعة من الحقائق التى لا يعرفها الكثيرون عن السياحة الفضائية:

1- يمكن للأشخاص العاديين الاستمتاع بهذا النوع من السياحة طالما أنهم تجاوزوا سن الـ18 عاما، ويتمتعون بصحة جيدة، ويمتلكون ما يصل إلى 200 ألف دولار، حيث توجد العديد من المكاتب والشركات التى تكون مسئولة عن هذه الرحلات.

2-يمكن حجز تذاكر سياحة الفضاء من خلال الإنترنت بكل سهولة، خاصة أن هناك العديد من الشركات التى تتيح هذه الخدمة عبر مواقعها الإلكترونية على الإنترنت، فقط كل ما يحتاجه الإنسان اختيار الشركة التى تناسبه وانتظار دوره.

3-تبدأ السياحة الفضائية بداية من الوصول إلى حافة بداية طبقة أنوسفير على ارتفاع 100 كم فوق سطح الأرض، ومن المعروف أن طبقة الأوزون على ارتفاع 50كم عن سطح الأرض.

4-يمكن لطائرات السياحة الفضائية الإقلاع من أى مطار دولى من خلال المحركات النفاسة، وعند وصولها إلى مسافة 114 كم تبدأ فى استخدام المحركات الصاروخية، حيث ستقطع هذه الطائرات مسافة 59 كم بشكل عمودى فى 80 ثانية فقط.

5- خلال الرحلة يمكن للمسافرين الاستمتاع برؤية انحناء الأرض من الفضاء، بالإضافة إلى السباحة داخل الطائرة لمدة ثلاث دقائق فى ظروف انعدام الجاذبية الأرضية، ومشاهدة سواد الكون وظلامه من خارج الغلاف الجوى.


الخبر | تكنولوجيا اليوم متفكرش تجرب.. معلومات لا تعرفها عن سياحة الفضاء.. التذكرة بـ200 ألف دولار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع - تكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق