تكنولوجيا اليوم "فيس بوك" تستعين بأقنعة "ماسكيوريد" لتعزيز منافستها لـ"سناب شات"

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استحوذت شركة "فيس بوك" الأمريكية، عملاق شبكات التواصل الاجتماعى على الإنترنت، على شركة "ماسكيوريد" الناشئة صاحبة التطبيق الشهير الذى يتيح وضع أقنعة على مقاطع الفيديو الملتقطة عبر كاميرا الهاتف الذكي، فى خطوة استراتيجية للتفوق على تطبيق "سناب شات" المنافس.

ولم تكشف "فيس بوك" عن قيمة صفقة الاستحواذ، لكنها قالت "إنها تخطط للإبقاء على التطبيق "ماسكيوريد" أو (MSQRD) كتطبيق مستقل ومجانى.

وتضيف الصفقة التطبيق الشهير الذى يتيح للمستخدمين وضع أقنعة (صور كارتونية) فوق أوجه الأشخاص أثناء إلتقاط مقاطع الفيديو عبر كاميرا الهاتف الذكى إلى قائمة الأدوات الإبداعية التى تمتلكها "فيس بوك".
وتمتلك شركة "ماسكيوريد" الأمريكية، التى تأسست العام الماضى تكنولوجيا متقدمة لمعالجة الصور الرقمية.. ومن المتوقع أن تواصل "فيس بوك" العمل على تطويرها ضمن تقنياتها الخاصة بمعالجة الفيديو الرقمى، بحسب ما أفادت به متحدثة باسم "فيس بوك".

وتماثل تأثيرات أداة "ماسكيوريد" مرشحات الصور الرقمية التى تقدمها "سناب شات" المنافسة لـ"فيس بوك"، وقد أطلقت "سناب شات" الشهر الماضى مرشحا لتبديل الأوجه ضمن أداتها "لينسيز".

وكانت "فيس بوك" قد حاولت فى عام 2013 ومقابل 3 مليارات دولار شراء شركة "سناب شات"، التى حصد تطبيقها المركز الثالث كأكثر التطبيقات استخداما بين المستخدمين من الفئة العمرية 13-17 عاما فى أبريل الماضي، مقارنة مع "فيس بوك" التى جاءت فى المركز الأول، بحسب إحدى دراسات مركز الأبحاث الأمريكى "بيو".


الخبر | تكنولوجيا اليوم "فيس بوك" تستعين بأقنعة "ماسكيوريد" لتعزيز منافستها لـ"سناب شات" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع - تكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق