تكنولوجيا اليوم 2 جوجل 0 البشر.. الذكاء الاصطناعى يهزم بطل العالم للشطرنج الصينى مجددا

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المهتمون بعالم التكنولوجيا الحديثة من كافة دول العالم يتابعون المباريات التى يتم إجراؤها هذه الفترة بين بطل العالم فى الشطرنج الصينى المعقد GO وبين تقنية الذكاء الاصطناعى الخاصة بشركة جوجل، والذى عمل عليه العلماء على مدار سنوات طويلة، وهذه المباريات تعد اختبار عن مدى التطور الذى وصل إليه الذكاء الاصطناعى، ففى المباراة الأولى تغلب ذكاء جوجل على بطل العالم " " واليوم فى الجولة الثانية تكرر الأمر وتمكن الذكاء الاصطناعى من التغلب على البشر، وأصبحت النتيجة 2/0.

– بطل العالم للشطرنج الصينى (1)


وفقا لما جاء على موقع bbc البريطانى فهناك 3 مباريات سيتم خوضها بين بطل العالم فى لعبة "جو" الصينية وبين ذكاء جوجل الاصطناعى، ولكن بعد هذه النتائج سيكون على جوجل ربح جولة واحدة فقط ليتم إعلانها الفائز الرسمى، وقال بطل العالم بعد هزيمته مرتين متتاليتين إن اللعب ضد آلة يختلف كثيرا عن الخصم البشرى الفعلى، حيث إن ربح البشر يعتمد على العديد من الأشياء الأخرى البعيدة عن الذكاء مثل رد الفعل الجسدى والتوتر.

– بطل العالم للشطرنج الصينى (2)


لعبة GO الصينية هى لعبة شهيرة ظهرت منذ آلاف من السنين، يتم لعبها باستخدام الحجارة السوداء والبيضاء على شبكة، وقواعدها أبسط من لعبة الشطرنج، ولكن كل لاعب لديه احتمالات اختيار 200 حركة مقارنة مع حوالى 20 فى لعبة الشطرنج.

الخبر | تكنولوجيا اليوم 2 جوجل 0 البشر.. الذكاء الاصطناعى يهزم بطل العالم للشطرنج الصينى مجددا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع - تكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق