تكنولوجيا اليوم متخافش على ملفاتك.. Cryptomator تطبيق لتشفير الملفات قبل تخزينها سحابيا

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصبحت خدمات التخزين السحابى واحدة من الطرق المهمة التى يستخدمها الكثيرون لتخزين بياناتهم طوال الوقت، إلا أن مشكلة هذه الخدمة هى عدم تشفيرها لتوفير مزيد من الأمان للمستخدمين وهو ما يعنى سهولة اختراقها، إلا أن تطبيق Cryptomator يتيح للمستخدمين حل مفتوح المصدر لتشفير التخزين السحابى لملفات سطح المكتب أو iOS.

ووفقًا لما نشره موقع TNW الهولندى، فبدلاً من الاعتماد على ضمانات السحابة التخزينية لحماية الملفات، فإن تطبيق Cyptomator يتيح تشفير الملفات الخاصة بالمستخدمين قبل وصولها للسحابة، حيث أن تشفير هذه الملفات يعنى أن الملفات ذات البيانات الحساسة سيتم تخزينها فى السحابة دون سهولة الوصول إليها.

1

وطالما أن سحابة التخزين الخاص بالمستخدم تتزامن مع خدمة محلية معروفة مثل جوجل درايف أو دروب بوكس، فإن تطبيق Cryptomator سوف يعمل معها بشكل جيد، حيث يعتمد على استخدام تشفيرAES encryption مع مفتاح 256-bit ويبقى التشفير فى جانب العميل، لذلك فلن تكون هناك أى بيانات مشتركة مع الخدمة عبر الإنترنت، ويعد تطبيق Cryptomator متاح منذ 2014، وتعمل الشركة المطورة له على توفير نسخة لأندرويد، فيما تأتى نسخة iOS بسعر 1.99 دولار.

Screenshot- 1

Screenshot- 2

Screenshot- 3

Screenshot- 4

Screenshot-1

Screenshot-2

Screenshot-3

Screenshot-4

Screenshot-5


الخبر | تكنولوجيا اليوم متخافش على ملفاتك.. Cryptomator تطبيق لتشفير الملفات قبل تخزينها سحابيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع - تكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق