تكنولوجيا اليوم بالصور.. "ماريو" روبوت جديد لاستقبال الضيوف فى الفنادق الكبرى

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

خلال فعاليات معرض السياحة الدولى فى برلين ITB والذى يعد أحد أشهر المعارض التجارية فى ألمانيا ظهرت العديد من الروبوتات الذكية المشاركة فى فعاليات المعرض والتى تعمل على تقديم الكثير من الخدمات لهم والتى يأتى من ضمنها روبوت Mario الذى يشبه إلى حد كبير البشر.

ووفقا لمجموعة الصور التى نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية، فإن الروبوت الجديد تم تطويره من قبل الشركة البلجيكية QBMT والذى شارك فى المعرض من خلال عمله فى مكتب استقبال الفندق، حيث يمكنه الترحيب بالزوار، وتوضيح الخرائط لهم، وإيصالهم إلى أماكنهم، حيث يمتلك الروبوت القدرة على التحدث بـ19 لغة مختلفة، ويمكنه تقديم الطعام من البوفيه، بالإضافة إلى الغناء والرقص، ويمتلك ستة أصابع فقط.

وقد أشار عدد من الباحثين إلى أنهم يتوقعون مستقبلا مبهرا لهذا الروبوت فى المستقبل، حيث من المتوقع أن ينتشر بشكل كبير، خاصة وأن العديد من الدراسات أثبتت أن ما يقرب من ثلثى الناس يرتاحون مع استخدام الروبوتات فى مجال السياحة، خاصة الصينيين يليهم الفرنسيون، فى حين أن الألمان هم الأكثر ترددا.

روبوت، روبوت ماريو، روبوت فنادق، استخدامات روبوت، معرض برلين للسياحة (1)

روبوت، روبوت ماريو، روبوت فنادق، استخدامات روبوت، معرض برلين للسياحة (2)

روبوت، روبوت ماريو، روبوت فنادق، استخدامات روبوت، معرض برلين للسياحة (3)


الخبر | تكنولوجيا اليوم بالصور.. "ماريو" روبوت جديد لاستقبال الضيوف فى الفنادق الكبرى - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع - تكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق