تكنولوجيا اليوم التكنولوجيا تغزو عالم الملابس.. تى شيرت يظهر جسمك.. وحذاء لشحن الموبايل

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

فى الوقت الذى تسعى فيه الشركات التكنولوجية إلى تطوير الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر بشكل كبير، ظهر اتجاه آخر للاهتمام بالجانب التكنولوجى بحياة الإنسان، بما فى ذلك الملابس التى يرتديها ليظهر ما يعرف بـ"الملابس الذكية" القادرة على القيام بالكثير من الأمور، وفيما يلى نرصد أبرزها:
طورت إحدى الشركات "تى شيرت" ذكيا جديدا يحمل اسم Virtuali-Tee يجعل المستخدم قادرا على رؤية الأعضاء الداخلية فى الجسم، بما فى ذلك القلب النابض وجميع الأجهزة التى توجد داخل الجسد وطريقة عملها بالتفصيل، حيث ذكر موقع "ميرور" أنه يمكن توصيل الـ"تى شيرت" الذكى الجديد مع نظارة الواقع الافتراضى المتطورة، والتى ستساعد فى أخذ جولة افتراضية داخل جسم الإنسان والحصول على نظرة 360 درجة.


كشفت إحدى الشركات التكنولوجية عن حزام جديد مزود بـUSB لشحن الهاتف الذكى، حيث يحمل اسم Ion يستخدم وصلة USB مدمجة ببطاريات قوية يمكن توصيلها بالهاتف من أجل تزويده بكمية الشحن اللازمة، ويمكن استخدام "الحزام الشاحن" الجديد مع عدد كبير من الأجهزة الذكية، ووفقا لموقع tech times الأمريكى فإن الحزام الجديد مزود ببطارية قوتها 300 mAh وتوجد به طبقتين من ألواح الصلب بين البطاريات لحمايتها من التلف.

اجهزة ذكية ، ملابس ذكية ، حذاء ذكى ، بنطلون ذكى ، شراب ذكى ، حزام ذكى (1)


طورت إحدى شركات التكنولوجيا بنطلونا ذكيا يحمل اسم Hello والمصمم لشحن الهاتف دون أسلاك أو كابلات، ووفقا للموقع البريطانى "بزنس انسايدر" يمكن للبنطلون الذكى شحن عدد من هواتف آى فون المختلفة مثل آى فون 5 و5s وآى فون 6 بسرعة فائقة فى أى مكان، ودون التقيد بضرورة ترك الهاتف فى مكان معين لشحنه وعدم استخدامه.

اجهزة ذكية ، ملابس ذكية ، حذاء ذكى ، بنطلون ذكى ، شراب ذكى ، حزام ذكى (2)


طور فريق من الباحثين حذاء ذكيا جديدا يضم تقنيات حديثة لتحويل الحركة البشرية إلى طاقة قابلة للاستخدام، والتى يمكنها أن تشحن الأجهزة الذكية، كما طور فريق تكنولوجى آخر حذاء قادرا على تغيير تصميمه ولونه بكل سهولة باستخدام تطبيق بسيط على هاتف المستخدم الذكى. فوفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فقد تم ابتكار هذا الحذاء من قبل المصمم الأمريكى "ديفيد كويلو" باعتباره أول حذاء من نوعه يمكن المستخدمين من التحكم فيه بشكل كامل، والتغيير فيها حسب رغبتهم.


طورت شركة أحدى شركات التكنولوجيا زوجا من الجوارب الذكية القادرة على تدفئة قدمى المستخدم شتاء، كما أنها تستطيع إيقاف التليفزيون إذا غفل المستخدم أثناء المشاهدة، حيث يمتلك مجموعة من أجهزة الاستشعار القادرة على معرفة الوقت الذى يغفل فيه المستخدم من خلال رصد المعدلات الحيوية الخاصة به، فيما تقوم أجهزة الاستشعار بإرسال إشارة إلى جهاز التليفزيون الخاص بالمستخدم لإيقاف العرض بمجرد النوم.

الخبر | تكنولوجيا اليوم التكنولوجيا تغزو عالم الملابس.. تى شيرت يظهر جسمك.. وحذاء لشحن الموبايل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع - تكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق