عاجل

الوحدة - علاقة فريدة بين طفلة وقطتها.. تساعدها على تخطي مرض التوحد

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أينما تذهب أيرس غريس هالمشو، تلحقها تولا.. تلعبان معاً، وترسمان معاً، وتخوضان تجارب ممتعة معاً.. وكأنهما أختان من عائلة واحدة! 

قد يعجبك أيضا.. هل تعلم أي اضطراب صحي يسبب حالة جوع مستمرة لمرضاه؟

لكن، هناك فارق واحد بينهما، يجعل علاقتهما أكثر تعقيداً مما تبدو عليه، إذ أن تولا هي قطة من نوع "مين كون" وأيرس هي طفلة في السادسة من عمرها مصابة بمرض التوحد. 

ورغم اختلاف وغرابة العلاقة بين تولا وأيرس، إلا أنهما معاً تثبتان الاعتقاد ذاته الذي لطالما آمنت به والدة أيرس، أرابيلا كارتر جونسون، ألا وهو أن "الاختلاف شيء رائع." 

قد يهمك أيضا.. مرض اضطراب الشخصية الحدي.. نظرة داخل حياة أم بائسة مصابة بالمرض

وعاشت أرابيلا وزوجها بيتر جون هالمشو، فترة "قاسية" قبل دخول تولا إلى حياتهم، وهما يحاولان معرفة أفضل السبل لمساعدة أيرس بعد تشخيصها بالمرض لدى بلوغها الثانية من عمرها.

وعانت أيرس من حالة توحد شديدة، إذ أنها كانت تعاني من صعوبة في النوم، فضلاً عن سلوكها القهري، وترفض النظر إلى الآخرين، وتتجنب اللعب مع أي أحد. بالإضافة إلى ذلك، كانت أيرس غالباً ما تغمر نفسها في الكتب لساعات طويلة وترفض التواصل مع أي شخص من حولها.

شاهد أيضا.. بالفيديو: هكذا تشّجع طفلك العنيد على تجربة أطعمة مختلفة

ولكن أرابيلا، التي تعمل كمصورة فوتوغرافية محترفة، وتمارس هواية الرسم أحياناً، لاحظت أن رسوماتها كانت تساعدها على التواصل مع أيرس، التي فتنت باللوحات والألوان لدى بلوغها الثالثة من عمرها.

وبما أن الرسم كان عاملاً مهماً لمساعدة أيرس خلال مرحلة مرضها، إلا أن التأثير الأكبر يعود إلى إدخال تولا في حياتها. وجاء هذا الأمر بعد عدة دراسات قرأتها أرابيلا، أثبتت أن الحيوانات تساعد على العلاج من بعض الأمراض كمرض التوحد.

وأيضا.. بالصور.. نساء "حديديات" غيرن العالم وأنقذن حياة الملايين

وسرعان ما تحسنت حالة أيرس مع وجود تولا في حياتها، إذ بدأت بالتكلم معها، ما ساعدها على تطوير مهاراتها الصوتية. كما أصبحت تولا شريكتها في كل شيء، حتى في أصعب الحالات وأكثرها عسراً. وأصبح وجود تولا يهدئ من توتر أيرس خلال حالات الهلع التي كانت تُصاب بها، ويساعدها على الاسترخاء بشكل أكبر في محيطها.

تعرّفوا أكثر إلى علاقة الصداقة التي تجمع بين أيرس وتولا في معرض الصور أعلاه: 

وأيضا.. هل تعلم..الصيام المتقطع يطيل العمر؟

الخبر | الوحدة - علاقة فريدة بين طفلة وقطتها.. تساعدها على تخطي مرض التوحد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سي ان ان ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق