عاجل

تكنولوجيا اليوم لأول مرة..بطل العالم فى الشطرنج يتغلب على ذكاء "جوجل" بالجولة الرابعة

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بعد 3 جولات متتالية من الهزيمة، استطاع Lee Se-dol بطل العالم فى لعبة GO، التغلب على تقنية الذكاء الاصطناعى Alpha Go التابعة لجوجل وذلك خلال تحدى Deep Mind، حيث كانت تقنية الذكاء الاصطناعى حققت فوزا متتاليا فى ثلاث مباريات متتالية على اللاعب الكورى الجنوبى البالغ من العمر 33 عاما، فى اللعبة الصينية التى تعد مشابهة للشطرنج ولكن بشكل أصعب.

ووفقا لما نشره موقع The Verge الأمريكى، فإن نتيجة المباراة الآن 3-1 فى البطولة التى تتكون من 5 مباريات، كما أنها كانت تمكنت قبل ذلك من الفوز خلال العام الماضى على بطل أوروبا Fan Hui وتحقيق نتيجة 5-0.

وجاء الفوز الأول لـLee بعد أن تكررت حركات اللعبة، حيث استخدم Alpha Go بعض التحركات المحيرة، مما دفع المعلقين للتساؤل عما إذا كان هناك خطأ ما، أو أنها استراتيجيات غير عادية من شأنها أن تأتى بشكل جيد فى النهاية على الرغم من النهج الغامض لهذه الحركات.

ووفقا لتغريدة لمؤسس Deep Mind والذى يعرف بـDemis Hassabis، قال إن Alpha Go قام بالفعل بعمل بعض الأخطاء، حيث إن الذكاء الاصطناعى كان على ما يرام، لكن حدث الخلط فى الخطوة 87، موضحا أنه ارتكب خطأ فى الحركة 79، ولكنه لم يدرك هذا الخطأ إلا فى الخطوة 87، حيث يقوم Alpha Go بضبط أسلوب اللعب التى تقوم على تقييم لكيفية سير اللعبة.


الخبر | تكنولوجيا اليوم لأول مرة..بطل العالم فى الشطرنج يتغلب على ذكاء "جوجل" بالجولة الرابعة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع - تكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق