تكنولوجيا اليوم بالفيديو.. طالب يطور دراجة نارية قادرة على نقل البضائع

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تمكن أحد الطلاب بالمعهد الملكى للتكنولوجيا بمدينة ملبورن الاسترالية من ابتكار دراجة نارية قادرة على حمل البضائع، وذلك فى محاولة منه لتوفير وسيلة نقل سريعة ونظيفة خاصة فى الأماكن المزدحمة.

ووفقا لما نشره موقع mashable الأمريكى، فإن الطالب Oscar Fehlberg استطاع ابتكار هذه الدراجة النارية للمشاركة فى مسابقة الاختراعات الخضراء بالجامعة الاسترالية، والتى استطاع من خلالها الحصول على المركز الثانى فى المسابقة، والتى تعبر عن مفهوم EsCargo motorcycle.

وتعد هذه الوسيلة نظيفة جدا ومتطورة لنقل الأشياء فى جميع أرجاء المدينة المزدحمة، وهى مزودة بمحرك كهربائى 15 كيلووات، مع زوج من الإطارات يمكنها حمل وزن يصل إلى 150 كيلوجراما، فهى تعتبر شاحنة مصغرة يمكن استخدامها لنقل البضائع الصغيرة أو لاستخدامها داخل الشوارع الضيفة.

مسابقة الاختراعات الخضراء مدعومة من قبل لجنة الاستدامة بالمعهد الملكى التكنولوجى، والتى تعد جزءا من مبادرة لتشجيع طلاب الجامعة على التفكير الأخضر بعيدا عن الابتكارات التى تسبب تلوث البيئة أو تشارك فيه بأى شكل من الأشكال.

الخبر | تكنولوجيا اليوم بالفيديو.. طالب يطور دراجة نارية قادرة على نقل البضائع - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع - تكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق