تكنولوجيا اليوم إنستجرام يحذف صورة طفل مصاب بتشوه فى وجهه.. ووالدته تشن هجوما عنيفا ضده

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتبت زينب عبد المنعم

شنت أم هجوما عنيفا على تطبيق انستجرام بعد حذف صورة لابنها الذى يعانى من تشوه فى الوجه لأنه لم يف بمبادئ الخدمة التوجيهية، وقد شعرت تشارلى بيسويك بالغضب لأن خدمة مشاركة الصور المملوكة لفيس بوك تعتبر أن صورة لابنها "هارى" البالغ من العمر 12 عاما، الذى ولد بمتلازمة جولدنهار التى تجعله لا يمتلك عينا يسرى أو أنفا، بسبب مخالفة الصورة للمبادئ التوجيهية، مما ترتب عليه إزالتها.

لم يرتد هارى عينه الاصطناعية فى الصورة، فقام مستخدم بالإبلاغ عن هذه الصورة، مما جعل المشرفين على المحتوى بالتطبيق يقررون إزالتها نهائيا، مما أثار غضب الأم.


منشور الأم عبر فيس بوك

 

وعبرت تشارلى عن ضيقها بنشر منشور عبر موقع فيس بوك، تقول من خلاله: "أشعر بالاشمئزاز، انستجرام يحتاج إلى تصحيح هذا التمييز !!" ماذا ترى عندما تنظر إلى طفلى؟ أرى الابتسامة الأكثر جمالا، والقلب الرائع والحب النقى، للأسف بعض الناس على انستجرام أن النظر إلى هذه الصورة أمر لا يمكنهم تحمله، وقاموا بالإبلاغ عن صورة خاص به مرة أخرى"

واتجهت تشارلى إلى موقع تويتر أيضا للتعبير عن استيائها، ونشرت تغريدة "شخص ما أبلغ عن وجه ابنى و #Instagram أتفق قائلا انها لا تفى بإرشاداتهم قبل إزالتها، ساندونى".

وتلقت تغريدة تشارلى أكثر من 50 ألف إعادة تغريد، وبعد الدعم الساحق والتعليقات، اضطر انستجرام إلى إعادة نشر الصورة الأصلية وادعى اعتذاره للأسرة.

وقال متحدث باسم إنستجرام: "لقد أزلنا الصورة عن طريق الخطأ، ولكننا استعدناها سريعا بمجرد أن لفت انتباهنا إلى الخطأ".

 

 

الخبر | تكنولوجيا اليوم إنستجرام يحذف صورة طفل مصاب بتشوه فى وجهه.. ووالدته تشن هجوما عنيفا ضده - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع - تكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق