اخبار التكنولوجيا دعوى قضائية تدفع مؤسس «فيس بوك» لاتخاذ هذا القرار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة «فيسبوك» مارك زوكربيرج، اليوم، تخليه عن خطة تجزئة الأسهم بعد أن رفع المساهمون دعوى قضائية ضد الشركة، اعتراضا على هذه الخطة.

وقال زوكربيرج ـ في رسالة نشرها على موقع «فيسبوك»، إنه عندما اقترح تقسيم الأسهم كان يعتبر الأمر «الطريقة الوحيدة» لتمويل مشاريع خيرية، مع استمرار سيطرته على الحصة الأكبر في فيسبوك، مؤكدا أن سعر السهم زاد كثيرا لدرجة أنه لم يعد يرى ذلك ضروريا.

وأوضح أن أداء الشركة تحسن كثيرا خلال العام ونصف العام الماضيين وارتفعت قيمة أسهمها مما يساعده على تمويل المشاريع الخيرية بشكل كامل مع الاستمرار في السيطرة على النسبة الأكبر من الشركة لعشرين عاما أو أكثر.

وأضاف «ونتيجة لذلك، طلبت من مجلس إدارة الشركة سحب الاقتراح لإعادة تقسيم الأسهم ووافق المجلس على ذلك».

وأشار إلى أنه يعتزم بيع 35 مليونا إلى 75 مليون سهم بقيمة تصل إلى 12 مليار دولار بالأسعار الحالية على مدى الأشهر الـ18 المقبلة لتمويل العمل الخيري لأسرته.

ومن جانبهم، أكد المستثمرون أن مجلس إدارة «فيسبوك» خالف واجبه في تمثيل المساهمين عندما وافق على هذه الخطة.

ووصف ستيوارت غرانت، محامى المساهمين، القرار بأنه «نصر كامل»، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم إيقاف القضية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

الخبر | اخبار التكنولوجيا دعوى قضائية تدفع مؤسس «فيس بوك» لاتخاذ هذا القرار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصري اليوم - علوم وتكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق