تكنولوجيا اليوم COMAN روبوت جديد رشيق يتقن السير كالإنسان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتبت إسراء حسنى

تمكن الباحثون خلال السنوات الماضية من تطوير روبوتات يمكنها السير، ولكن المشكلة التى كانت تواجههم أن طريقة سير الروبوتات لا تشبه البشر بشكل مطابق، بل إنها تتخذ خطواتها بحذر، ويعتقد الباحثون السويسريون أنهم يستطيعون التغلب على تلك المشكلة، إذ يعلمون على تطوير روبوت بدون رأس مصمم خصيصا لإتقان المشى، وهو أكثر رشاقة ومزود بمزيج من المفاصل المرنة وخوارزمية التحكم التى تساعده فى فهم جسده بشكل جيد.

والروبوت الجديد يحمل اسم COMAN يأتى مع مجموعة من المزايا التكنولوجية الحديثة التى تساعده على السير بشكل طبيعى يشبه البشر إلى حد كبير، والتنقل عبر الأسطح غير المستوية مثل الدرج، والتعامل بشكل مناسب مع المفاجآت التى يمكن أن تحدث على الطريق، فعلى سبيل المثال إذا دفعت الروبوت فإنه يعرف بالضبط أين يضع قدمه بحيث لا يفقد توازنه.

ووفقا لموقع engadget  الأمريكى، فالتكنولوجيا الجديدة تهدف فى المقام الأول إلى تطوير روبوتات لديها نفس خصائص البشر الجسدية خاصة المتعلقة بالحركة ورد الفعل.

الخبر | تكنولوجيا اليوم COMAN روبوت جديد رشيق يتقن السير كالإنسان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع - تكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق