تكنولوجيا اليوم تحذيرات أمريكية وبريطانية من تجسس روسيا على أجهزة الراوتر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
إسراء حسنى

وفقا لمسئولين أمريكيين وبريطانيين، يستهدف المتسللون الروس ملايين من أجهزة "الراوتر" فى جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك الأجهزة التى توجد داخل المنازل والمكاتب، وفى إعلان مشترك صدر حديثا عن وزارة الأمن الداخلى الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالى ومركز الأمن القومى فى المملكة المتحدة، حذر المسئولون من أن جواسيس روسيين كانوا يبحثون عن نقاط ضعف فى ملايين أجهزة "التوجيه" لاستخدامها كأداة للهجمات المستقبلية.

وقال "روب جويس" منسق الأمن القومى بمجلس الأمن القومى، "لدينا ثقة كبيرة بأن روسيا نفذت حملة منسقة للوصول إلى أجهزة "الراوتر" الصغيرة فى المكاتب والمكاتب المنزلية المعروفة باسم "راوترات سوهو" فى جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى إن المتسللين الروس استفادوا من الأجهزة القديمة، وكذلك الأجهزة التى تتمتع بدرجة آمن".

ووفقا لموقع cnet الأمريكى، قالت وزارة الأمن الداخلى إنها تنظر فى النشاط الروسى بإجراء مسح للكشف عن نقاط الضعف فى أجهزة "الراوتر" على مدار العامين الماضيين، ولكن من الصعب تقييم عدد الحالات التى تأثرت بها.

وبالنسبة إلى مالكى أجهزة الراوتر، ينصح التنبيه الفنى بتغيير أى كلمات مرور افتراضية على الفور، واستخدام كلمات مرور مختلفة عبر الأجهزة المتعددة، كما توصى وزارة الأمن الوطنى الناس استبدال الأجهزة القديمة التى لا يمكن تحديثها.

وبالنسبة للمصنعين، يطلب المسئولون التوقف عن دعم الأجهزة القديمة وغير المشفرة، كما أوصت أيضًا بتصميم المنتجات المستقبلية مع أخذ الأمان فى الاعتبار.

 

 


الخبر | تكنولوجيا اليوم تحذيرات أمريكية وبريطانية من تجسس روسيا على أجهزة الراوتر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع - تكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق