اخبار التكنولوجيا أكاديمية البحث العلمى تعلن الثلاثاء سياسات نقل التكنولوجيا و الابتكار في مصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يفتتح الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي التكنولوجيا بعد غد الثلاثاء ورشة عمل عن نتائج الدراسة الخاصة بسياسات نقل التكنولوجيا والإبتكار في مصرو التي تقام بالتعاون مع مركز الاسكوا للتكنولوجيا التابع للأمم المتحدة، وذلك في قاعة المؤتمرات بالأكاديمية بحضور الدكتور فؤاد مراد مدير مكتب نقل التكنولوجيا التابع للاسكوا ولفيف من ممثلي الجهات العاملة في الصناعة والابتكار في مصر.

وصرح الدكتور محمود صقر بأنه قام بإجراء تلك الدراسة الدكتور هشام هدارة أستاذ بقسم هندسة الإلكترونيات والإتصالات الكهربائية بكلية الهندسة، جامعة عين شمس، وهى الدراسة الثانية في الترتيب والتي يتم إطلاقها ضمن برنامج لإصدار 7 دراسات متكاملة لمنظومة نقل التكنولوجيا والابتكار في مصر ووضع السياسات المناسبة لها.

وأضاف أن مركز الاسكوا للتكنولوجيا بتمويل تلك الدراسات في أربع دول عربية أخرى بالإضافة إلى مصر بناء على مشروع تقدمت به الأكاديمية في مجال نقل التكنولوجيا .

وأشار إلى أن الأكاديمية كانت قد أطلقت شبكة وطنية لربط البحث العلمى داخل الجامعات والمراكز البحثية بالصناعة من خلال إنشاء 33 مكتبا لنقل التكنولوجيا والتسويق التكنولوجى داخل الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية المصرية وتدريب القائمين على هذه المراكز وساهم في التدريب خبراء من مصر ومن ماليزيا.

وأوضح أن هذه المكاتب قد بدأت في التسويق بالفعل لنتائج أبحاث وبراءات ظلت حبيسة الإدراج لسنوات طويلة، وكانت أحدث هذه الإنجازات في مكتب نقل التكنولوجيا بجامعة القاهرة حيث تم احتضان وتأهيل وإطلاق خمس شركات تكنولوجية ناشئة الشهر الماضى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

الخبر | اخبار التكنولوجيا أكاديمية البحث العلمى تعلن الثلاثاء سياسات نقل التكنولوجيا و الابتكار في مصر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصري اليوم - علوم وتكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق