عاجل

الاخبار الان : اليمن العربي: مخترق إلكتروني يبيع وثائق عسكرية أمريكية بـ200 دولار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف باحثون في الجرائم الإلكترونية، الأربعاء، وجود مخترق يبيع عبر "الإنترنت المظلم" (Dark Web) وثائق حول أجزاء وآلية عمل الطائرة الأمريكية دون طيار "ريبر"، التي تستخدمها عدة هيئات حكومية في الولايات المتحدة، مقابل سعر يتراوح بين 150 إلى 200 دولار أمريكي.

وأشار الباحثون في شركة "ريكورديد فيوتشر" لتعقب الجرائم الإلكترونية إلى أن القراصنة الذين يبيعون تلك الوثائق نجحوا في اختراق جهازي كمبيوتر على الأقل تابعين للجيش الأمريكي، محذرة من أن هذه السرقة قد يكون لها تأثير كبير على حملات الولايات المتحدة في الخارج.

وذكرت الشركة أنها تحدثت مباشرة مع المخترقين وعلمت أنهم حصلوا على الوثائق باستخدام ثغرة تم كشفها مسبقا في أجهزة "نت جير" (NetGear) لتوجيه الإنترنت (راوتر Router)، حيث وجد المخترقون باستخدام محرك بحث معين عددا كبيرا من الأجهزة المعرضة للاختراق وتمكنوا من سرقة عدد من الوثائق بعد استهدافها كلها.

ورغم اتباع المخترقين نهج الاختراق المتعدد، فإنهم وجدوا أنفسهم داخل جهاز كمبيوتر يعود لضابط في مركز لقيادة طائرات "ريبر" دون طيار في قاعدة "كريتش" الجوية الأمريكية بولاية نيفادا، ثم سرقوا كتيبات صيانة الطائرة وقائمة بأسماء الطيارين الذين يتحكمون فيها.

وعرض المخترقون في وقت لاحق وثائق للبيع تتضمن أكثر من 10 كتيبات تعليم تشرح كيفية التغلب على العبوات الناسفة، وكيفية تشغيل دبابات "إم1 أبرامز" الأمريكية إضافة إلى ملف عن تكتيكات فصائل الدبابات بالجيش الأمريكي.

ونوهت الشركة بأنه رغم كون الوثائق المسروقة ليست سرية، لكنها حساسة للغاية، حيث يمكن بيعها للإرهابيين حول العالم ليتعلموا كيفية خداع الجيش الأمريكي واستخدام بعض معداته.

الخبر | الاخبار الان : اليمن العربي: مخترق إلكتروني يبيع وثائق عسكرية أمريكية بـ200 دولار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن العربي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق