اخبار التكنولوجيا روبين دينهولم رئيسًا لـ «تيسلا» لصناعة السيارات الكهربائية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اختيرت روبين دينهولم، رئيسة جديدة لشركة صناعة السيارات الكهربائية، تسلا، بديلة لمؤسس الشركة، إلون ماسك.

كانت دينهولم، تحتل منصب المدير المالي لمجموعة الاتصالات Telstra في أستراليا، وتعمل مديرة مستقلة في تسلا منذ عام 2014.

وقالت الشركة في بيان لها، أن دينهولم، ستترك دورها كمدير مالي ومدير للاستراتيجية في Telstra، أكبر شركة اتصالات في استراليا، بعد فترة إشعار مدتها ستة أشهر، للتركيز على عملها كرئيس تسلا بدوام كامل.

كانت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية قد توصلت لاتفاق يقضي بترك إلون ماسك، المؤسس والمدير التنفيذي لتيسلا منصبه كرئيس مجلس الإدارة، وذلك بعد سلسلة من التغريدات قال فيها أنه يفكر في شراء أسهم الشركة بسعر يصل إلى 420 دولار، ما أدى إلى ارتفاع سعر السهم إلى أعلى مستوياته ليصل إلى 387 دولارًا، وهو ما اعتبرته الهيئة تلاعبًا.

وبموجب شروط الصفقة، يتعين على ماسك دفع غرامة قدرها 20 مليون دولار، والتنازل عن منصب رئيس تيسلا في غضون 45 يومًا من توقيع الصفقة لفترة لا تقل عن ثلاث سنوات، كما يجب على تيسلا أيضًا وضع نظام لمراقبة تصريحات ماسك للجمهور حول الشركة، سواء على تويتر أو المدونات أو أي وسيط آخر.

الخبر | اخبار التكنولوجيا روبين دينهولم رئيسًا لـ «تيسلا» لصناعة السيارات الكهربائية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصري اليوم - علوم وتكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق