عاجل

تكنولوجيا اليوم وراء كل اختراع غير العالم "ست".. الواى فاى والثلاجات الكهربائية أبرزها

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصبحت الحياة مريحة وأكثر رفاهية فى العصر الحديث بفضل التكنولوجيا التى نستخدمها فى حياتنا اليومية، فشكل العالم وطريقة العيش اختلفت كثيرا، ونحن ندين بهذا إلى العلماء والمخترعين الذين بدأوا هذا التطور وعملوا على تقنيات حديثة نعتمد عليها الآن بشكل أساسى فى حياتنا، وكان للنساء دور كبير فى هذا الأمر، وهناك العديد من هذه الاختراعات التكنولوجية يعود الفضل فيها للنساء.. وفى شهر المرأة العالمى نرصد لك قائمة بأسماء ببعض من أشهر النساء الآتى لعبن دور كبير فى عالم التكنولوجيا.
كان للمخترعة وعالمة الرياضيات الشهيرة "أدا لافليس" الفضل فى إنشاء أول خوارزمية، كانت مصممة خصيصا لتنفيذها على جهاز الكمبيوتر، فهى أول من فهمت أن الأرقام يمكن استخدامها لتمثيل أكثر من الكميات فقط، ونالت أفكار لافليس صدى، وبفضل ما توصلت إليه أن يوجد جهاز مصمم لقراءة الأرقام والتعامل مع أى بيانات تمثلها تلك الأرقام.

1


تقريبا كل بيت فى جميع أنحاء العالم لديه ثلاجة، ولكن القليل منا يعرف أن "فلورنسا باربارت" هى من اخترعت النسخة الحديثة من الثلاجية الكهربائية فى عام 1914، وحصلت على براءة اختراع خاص بهذا الجهاز المتطور، وساعدها فى هذا الأمر أن خطيبها كان من ذوى المهارات العالية فى الدوائر الكهربائية، والعديد يعتقد أنه ساعدها فى تصميم النموذج الأول، وكانت ناجحة للغاية فى تسويق وبيع ثلاجات الخاصة بها.

2


كانت نجمة أفلام هوليوود "هيدى لامار" رائدة فى مجال الاتصالات اللاسلكية، هى وشريكها المخترع "جورج انثيل" قاموا بتطوير نظام اتصالات سرية للمساعدة فى محاربة النازيين خلال الحرب العالمية الثانية، كما أنها تمكنت من التلاعب فى ترددات الراديو بين الإرسال والاستقبال لتشكيل رمز غير قابلة للكسر ومنع الرسائل السرية من أن يتم اعتراضها من قبل أفراد العدو، ومساعدة أمريكا فى هزيمة النازيين فى الحرب العالمية الثانية والفوز فى أزمة الصواريخ الكوبية.

3


حصلت "جريس موراى هوبر" على درجة الماجستير والدكتوراه فى الرياضيات من جامعة ييل، وخلال الحرب العالمية الثانية انضمت هوبر إلى البحرية وأدت اليمين الدستورية، ومع مرور الوقت أصبحت أشهر ثالث شخص فى مجال برمجة الكمبيوتر فى جامعة هارفارد، وتمكنت من كتابة أول لغة برمجة كمبيوتر فى عام 1944، وأبحاثها تم استخدامها لتطوير لغة "كوبول" واحدة من أولى لغات البرمجة رفيعة المستوى فى العالم والتى يتم استخدامها فى المقام الأول فى مجال الأعمال التجارية، والمالية، والنظم الإدارية للشركات.

4




الخبر | تكنولوجيا اليوم وراء كل اختراع غير العالم "ست".. الواى فاى والثلاجات الكهربائية أبرزها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع - تكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق