تكنولوجيا اليوم أسطورة الحرية الأمريكية.. من ترحيل طالب مصرى لفرض عقوبات على ZTE

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تصدر الطالب المصرى "عماد السيد" عناوين الصحف العالمية بعد الإعلان عن ترحيله من الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب تهديده للمرشح الرئاسى "دونالد ترامب" عبر منشور على حسابه الخاص على "فيس بوك"، ورغم اختلاف الآراء بين مؤيد ومعارض لهذا القرار، لكنه أعاد الأذهان إلى تاريخ أمريكا الطويل من كبت الحريات رغم ما تنادى به من حرية.. وفيما يلى أبرز مواقف أمريكا الأخيرة:
هناك أزمة كبيرة بين شركة أبل ومكتب التحقيقات الفيدرالى FBI، بعد رفض الشركة التكنولوجية الامتثال لأمر المحكمة الذى يطالبها بفك تشفير هاتف الإرهابى "سيد فاروق"، إذ ترغب الحكومة فى الحصول على ثغرة تمكنها فيما بعد من الوصول إلى بيانات المستخدمين.
ووفقا للموقع الأمريكى Engadget فكشفت مصادر لوكالة رويترز أن وزارة التجارة الأمريكية بصدد فرض عقوبات على شركة ZTE الصينية، بسبب خرق قواعد التصدير عن طريق شحن التكنولوجيات الأمريكية إلى إيران.
ووفقا لتقرير الشفافية الذى كشفت عنه شركة فيس بوك، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر طلبا لبيانات مستخدميها، إذ قدمت أكثر من 26 ألف طلب للحصول على معلومات شخصية تتعلق بالمستخدمين.

الخبر | تكنولوجيا اليوم أسطورة الحرية الأمريكية.. من ترحيل طالب مصرى لفرض عقوبات على ZTE - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع - تكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق