اخبار التكنولوجيا - رواد فضاء يزرعون اللحوم بنجاح في الفضاء لأول مرة باستخدام تقنية حيوية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
في خطوة كبيرة نحو استدامة الغذاء وإنتاج اللحوم الصديقة للبيئة ، تمكن رواد الفضاء من إنتاج شريحة لحم البقر في محطة الفضاء الدولية. في التجربة المشتركة التي تم إجراؤها مؤخرًا.

اجتمعت Aleph Farms (إسرائيل) ، و 3D Bioprinting Solutions(روسيا) ، و Meal Source Technologies (الولايات المتحدة) ، وفينلس فودز (الولايات المتحدة) ، على بعد 339 كم من أي موارد طبيعية ، لزراعة أول قطعة من اللحم المزروعة باستخدام تقنية حيوية.

 أعلنت شركة Aleph Farms  هذا الأسبوع أنها اتخذت "خطوة صغيرة للإنسان وقفزة كبيرة للبشرية" لأنها نجحت في إنتاج اللحوم لأول مرة في محطة الفضاء الدولية ، بالتعاون مع العديد من الشركات العالمية.

 شارك في تأسيس الشركة حاضنة التكنولوجيا الغذائية The Kitchen ، مع طموحها في توفير الوصول غير المشروط إلى اللحوم الآمنة والمغذية على الأرض ، باستخدام الحد الأدنى من الموارد.

تم تحقيق هذا الإنجاز من خلال الباحثين الذين يأخذون خلايا من بقرة ويزودونهم بالعناصر المغذية في بيئة محكومة تحاكي عملية تجديد الأنسجة العضلية التي تحدث داخل جسم الحيوان. ثم تتكاثر الخلايا وتنمو أنسجة العضلات الضامة حتى تصبح في نهاية المطاف شريحة لحم كاملة الحجم.

 وقالت Aleph Farms في بيانها الصحفي إن العملية تمت في 26 سبتمبر في الجزء الروسي من محطة الفضاء الدولية حيث قاموا بتجميع "نسيج عضلي صغير الحجم في شبكة حيوية ثلاثية الأبعاد طورتها شركة 3D Bioprinting Solutions ، في ظل ظروف الجاذبية الصغرى".

وأضافت شركة 3D Bioprinting Solutions على الرغم من أن اللحوم المزروعة في الفضاء ليست جاهزة للإنتاج بالجملة بعد ، إلا أنها يمكن أن تزداد لتوفير الاحتياجات الغذائية لرواد الفضاء خلال بعثات فضائية مأهولة على المدى الطويل و "تعزيز القدرة على إنتاج اللحوم المستزرعة القابلة للتطوير على الأرض".

تقول Aleph Farms أن منتجاتها من المرجح أن تكون متاحة تجاريا في السنوات الثلاث أو الأربع القادمة.

الخبر | اخبار التكنولوجيا - رواد فضاء يزرعون اللحوم بنجاح في الفضاء لأول مرة باستخدام تقنية حيوية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المحترف ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق