اخر اخبار التكنولوجيا والتطبيقات اليوم غوغل Maps .. أكثر من مجرد تطبيق خرائط

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
يعد تطبيق غوغل Maps أكثر من مجرد تطبيق خرائط، إذ يتضمن العديد من الوظائف الأخرى. وفيما يلي نظرة سريعة على أهم هذه الوظائف.

حجز سيارات الأجرة وطلب الطعام
من خلال تطبيق غوغل Maps يُمكن العثور على أسرع طريق للوصول إلى الوجهة المطلوبة.

كما أدمجت الشركة تطبيقات سيارات الأجرة، بما فيها السكوتر الكهربائي مع معلومات عن الأسعار، ومدة الرحلة، وتوسع نطاق شراكتها، ليتمكن المستخدم من طلب الطعام وتوصيله عبر خرائطها.

وتتيح بعض المطاعم حجز الطاولات مباشرة، إذ يظهر زر لذلك عند النقر على المطعم.

ولكن الخبير الألماني باتريك بيلمير يقول إنه لا يمكن الاعتماد على مثل هذه المعلومات دائماً، لأن بعض المدخلات، وجميع التوقعات بصفة عامة لا تأتي من أصحاب المتاجر، ولكن من شركة غوغل نفسها.

صف السيارة وحفظها
يمكن الاعتماد على تطبيق غوغل Maps للوصول إلى الوجهة المطلوبة بشكل موثوق، وبعد الوصول يظهر تساؤل عن صف السيارة للانتظار، وتقدم خدمة غوغل مساعدة للمستخدم عند البحث عن "موقف سيارات" على الخريطة، فتظهر معلومات عن مواقف السيارات في المنطقة المحيطة، بما فيها ذلك معلومات عن الأماكن خالية لركن السيارة في هذه المواقف.

ويمتاز تطبيق غوغل Maps ببيانات جيدة في الوقت الفعلي، فبمجرد العثور على مكان لصف السيارة، يمكن حفظ موقعه بالنقر على علامة الموقع الزرقاء.

ويتذكر تطبيق غوغل الموقع، كما يمكن ضبط مننبه لساعة صف السيارة للانتظار، علاوة على العديد من الوظائف بواسطة المساعد الصوتي.

تخطيط المسارات على الكمبيوتر
يوفر إصدار سطح المكتب من تطبيق الخرائط غوغل Maps العديد من الوظائف الأخرى مقارنةً مع الأجهزة المحمولة، ويتيح نظرة عامة أكبر وراحة عند الاستعمال.

وأضاف باتريك بيلمير قائلاً: "يمكن إضافة محطات توقف على طول الطريق، ويمكن تعديل ترتيب محطات التوقف أثناء التنقل بالسحب والإسقاط، ويمكن تنفيذ ذلك على الحواسيب بصورة أسهل".

ويمكن للمستخدم تخطيط المسارات على الحواسيب وإرسالها إلى الهاتف الذكي بعد ذلك، ويمكن العثور على هذه الوظيفة بشكل أسهل على إصدار سطح المكتب من تطبيق خرائط غوغل Maps، علاوة على إنشاء خرائط خاصة، للاستعمال الشخصي.

ويمكن قياس الأسطح والمساحات على الخريطة مباشرة، بما فيها الارتفاع، وهو ما لا يعرفه الكثير من المستخدمين.

مسارات الدراجات وقياس الارتفاع
يمكن لقائدي الدراجات الاستفادة بنظرة عامة أكثر شمولاً على إصدار سطح المكتب من التطبيق بالنقر على بند "الدراجة" في القائمة لتظهر جميع مسارات الدراجات.

وبالإضافة إلى ذلك تظهر خدمة غوغل بروفايل الارتفاعات لمسار الدراجات، وإذا شارك المستخدم الموقع باستمرار، فإنه يمكنه عند الالتفاف التلقائي مثلا استدعاء معلومات المسافة، التي قطعها وفرق الارتفاعات تحت بند "مخططي الزمني".

ملاحة دون إنترنت أو GPS
كثيرا ما يحدد المستخدم وجهته، ولكن إشارة النظام العالمي لتحديد المواقع GPS تكون ضعيفة أو مفقودة، وحتى مع توفر الإشارة، يمكن لبعض المستخدمين بهذه الطريقة العثور على طريقهم بصورة أسهل، وتظهر وظيفة Live View تلقائياً على مسارات المشاة قبل السير. وإذا كان المستخدم مسافراً ويرغب في التوفير في استهلاك باقة البيانات، فيمكنه تنزيل الخرائط الهامة على هاتفه الذكي واستعمالها دون اتصال بالإنترنت.

وتتنوع وظائف تطبيق الخرائط Maps بدرجة كبيرة، ويمكن للمستخدم مشاركة موقعه مع الأصدقاء أو تخزين مسارات تنقله. ورغم حصول المستخدم على الكثير من الوظائف المفيدة، إلا أنه يكشف لغوغل الكثير من بياناته والمعلوماته عنه، وإذا رغب في منع غوغل من جمعها، يمكنه تفعيل وضع التصفح الخفي وإيقاف مشاركة الموقع، لكن ذلك سيؤثر على استعمال بعض الوظائف أو يجعلها غير متاحة.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : 24 تكنولوجيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق