تكنولوجيا اليوم صافى دخل أمازون يتضاعف ثلاث مرات خلال الربع الثالث.. اعرف السبب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تضاعف صافى دخل شركة أمازون ثلاث مرات في الربع الثالث تقريبًا عن هذا الوقت من العام الماضي، حيث شجع إغلاق متاجر البيع بالتجزئة والقيود المفروضة على فيروس كورونا الناس على الإنفاق الكبير على الإنترنت، وفقا لما ذكره موقع "the verge" فإنه في تقرير أرباحها، قالت أمازون إنها حققت 6.33 مليار دولار في صافي الدخل، ارتفاعًا من 2.13 مليار دولار خلال الربع نفسه من العام السابق.

 

كما أن أمازون برايم داي، الذي عقد سابقًا في يوليو تم تأجيله حتى أكتوبر، لذلك لم يعطِ دفعة لنتائج هذا الربع، ويوفر حدث عطلة مبيعات الشركة أيامًا من الخصومات، مما يساعد على زيادة عمليات الشراء خلال الموسم.

 

ولكن حتى بدون حدوث ذلك هذا الصيف، بلغ صافي مبيعات أمازون 96.1 مليار دولار للربع الثالث، ارتفاعًا من 70.0 مليار دولار في الربع نفسه من العام السابق.

 

ويبدو أن الوباء أعطى أمازون دفعة كبيرة مماثلة في الربع بين أبريل ويونيو، حيث تضاعف صافي دخل أمازون على أساس سنوي إلى 5.2 مليار دولار.

 

وكان ذلك على الرغم من إنفاق الشركة أكثر من 4 مليارات دولار على التكاليف المتعلقة بسلامة فيروس كورونا خلال الربع.

 

وتتوقع أمازون أن يكون لها موسم أعياد ضخم أيضًا، حيث تخطط الشركة لتوظيف 100000 عامل موسمي استعدادًا لزيادة الطلبات.

 

وقال جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، في بيان صحفي: "نرى عددًا أكبر من العملاء يتسوقون مبكرًا للحصول على هدايا الأعياد، وهي مجرد واحدة من العلامات على أن هذا سيكون موسم أعياد غير مسبوق".

 

لكن ستأتي الزيادة في المبيعات مع بعض التكاليف الإضافية، حيث تتوقع أمازون إنفاق 4 مليارات دولار أخرى على التكاليف المتعلقة بـ COVID-19  في الربع القادم.

 

 


---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : اليوم السابع - تكنولوجيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق