تكنولوجيا اليوم "واتس آب" يضيف زرا يقدم مهاما استثنائية.. اعرف إيه هى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت تقارير صحفية عالمية عن إضافة تطبيق التراسل الفورى الأشهر "واتس آب" زرا جديدا يقدم مهاما استثنائية، وأوضح تقرير منشور عبر موقع "تايمز نيوز ناو" أن شركة واتس آب أنهت الاختبارات على زر جديد ستضيفه إلى تطبيقها وسيكون مخصصا للتسوق، وأضافت "واتس آب" الزر الجديد فى تطبيقها المنفصل "واتس آب بزنس" وتنوى أن تضيفه قريبا إلى النسخة الكاملة من "واتس آب".

ويمكنك هذا الزر من فتح كتالوج المنتجات مباشرة من داخل تطبيق واتس آب والبدء فى التسوق من دون الحاجة إلى الخروج إلى تطبيقات خارجية منفصلة، وسيحل زر التسوق الجديد فى تطبيق واتس آب بدلا من زر الاتصال الصوتى، الذى تحول مكانه إلى زر الاتصال، بحيث بات يجمع بين المكالمة الصوتية أو مكالمة الفيديو.

وقد طرح واتس آب خدمة الدفع الخاصة بها للمستخدمين في الهند بعد تلقي موافقة من المنظمين في الدولة، حيث تم إطلاق الخدمة لأول مرة في الهند كإصدار تجريبي في عام 2018، ولكن تم تأخير طرحها بالكامل لسنوات بسبب مخاوف بشأن تخزين البيانات ومشاركتها، وهذا الإطلاق مهم لأكبرسوق لواتس آب، فهو موطن لحوالي 400 مليون مستخدم.

ووفقا لما ذكره موقغ "the verge" منحت الهيئة التنظيمية الهندية لمدفوعات التجزئة، المؤسسة الوطنية للمدفوعات في الهند (NPCI)، موافقتها على واتس آب، مع تأكيد فيس بوك على طرح الخدمة بعد ساعات فقط في منشور مدونة.

كانت الأخبار مهمة بما يكفي لينشأ مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك مقطع فيديو يشرح بعض ميزات هذا الإعلان، إذ قال زوكربيرج: "ستتمكن الآن من إرسال الأموال بسهولة إلى أصدقائك وعائلتك من خلال واتس آب بنفس سهولة إرسال رسالة".

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : اليوم السابع - تكنولوجيا

0 تعليق