تكنولوجيا اليوم بريطانيا تختبر شاحنات نقل ذاتية القيادة العام الجارى

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تستعد المملكة المتحدة هذا العام لفتح الطرق السريعة للسيارات ذاتية القيادة فى إطار خطط جديدة للتغلب على مشاكل الاختناقات المرورية وتسريع عمليات النقل والتسليم، حيث إنها هذه المرة ستعمل على فتح الطرق لشاحنات النقل الثقيلة، فيما أشارت تقارير صحفية إلى أن وزير المالية "جورج أوزبورن" سيؤكد تمويل المشروع، وهو ما سيجعل من المتوقع رؤية قوافل تصل إلى 10 شاحنات ذاتية القيادة، خلال إعلان ميزانية هذا الشهر، مما يساعد موقف بريطانيا نفسها باعتبارها واحدة من المؤيدين الرئيسين للسيارات ذاتية القيادة، وفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى.

وأوضحت التقارير أنه من المرجح استخدام الطريق السريع M6 بالقرب من كارلايل، والذى يوصف بأنه مكان مناسب للتجارب فى هذا الجزء من شبكة الطرق الرئيسية فى المملكة المتحدة والتى تعتبر أكثر هدوء.

وعلى الرغم من عدم معرفة أى هذه المركبات سيتم اختبارها على الطرق البريطانية، إلا أنه من المرجح أن تكون شاحنات Daimler هى المرشح الأوفر حظا، حيث دفعت الشركة بالفعل بسيارة Mercedes-Benz Actros على الطريق السريع 8 بألمانيا، وحصلت على الضوء الأخضر لتجربتها على طرق الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعمل حاليا الحكومة البريطانية على وضع اللمسات الأخيرة لعمل الطرق الذكية، فيما انضمت عدد من الشركات إلى مختلف الجامعات البريطانية لاختبار عدد من تقنيات السيارات ذاتية القيادة، بما فى ذلك اتصالات LTE وWi-Fi وLTE-V وDSRC.

كما يوجد مشروع فى مقاطعة غرب يوركشير البريطانية يستخدم الأشعة تحت الحمراء لرصد مستويات حركة المرور وإدخال حدود السرعة المتغيرة للمساعدة فى إبقاء العربات تتحرك.. وتعتقد وزارة النقل أن الاختبار الجديد "لديه القدرة على تحقيق تحسينات كبيرة فى الرحلات داخل المملكة المتحدة" وتوفير الوقود فى هذه العملية.



الخبر | تكنولوجيا اليوم بريطانيا تختبر شاحنات نقل ذاتية القيادة العام الجارى - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع - تكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق