تكنولوجيا اليوم بالفيديو.. تويوتا تطور جهازا ذكيا لمساعدة المكفوفين على عبور الطرق

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طورت شركة تويوتا اليابانية جهاز ذكى جديد قابل للارتداء، أطلقت عليه اسم Project Blaid مخصص لمساعدة المكفوفين وضعاف النظر من التحرك بكل سهولة والسير فى الشوارع دون مشكلات، وعلى الرغم من أن الجهاز مازال نموذجا أوليا، ولكن عندما يكون جاهزا فسيساهم فى سد الفجوة وتسهيل المر على المكفوفين لتحديد المواقع الأساسية من خلال منح المستخدمين مزيدا من المعلومات عن الأشياء المحيطة بهم.
ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية لم يطور هذا الجهاز الذى يرتدى على الأكتاف ليحل محل وسائل المساعدة المختلفة التى طورت خصيصا للمكفوفين، بل لتوفير طرق أكثر ذكاء، فكل ما على المستخدمه هو ارتداءه على كتفه ليبدأ التحكم بسهولة فى محيط محدد، ويقوم الجهاز بتحديد الأشياء التى تعوق السير، بفضل دعم الجهاز بكاميرا لكشف البيئة المحيطة والتحدث مع المستخدم من خلال مكبرات الصوت، كما يمكن للمستخدمين أيضا التفاعل مع الجهاز باستخدام تقنية التعرف على الصوت وأزرار التحكم، وتخطط تويوتا لدعم الجهاز بخرائط متكاملة، وتقنيات لتحديد الأهداف التعرف على الوجه.

جهاز Project Blaid (1)

جهاز Project Blaid (2)


الخبر | تكنولوجيا اليوم بالفيديو.. تويوتا تطور جهازا ذكيا لمساعدة المكفوفين على عبور الطرق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع - تكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق