روسيا اليوم اخبار العالم المحكمة الدولية الخاصة بلبنان تبرئ صحفية من تهمة كشف شهود

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبطل قضاة الاستئناف بالمحكمة الدولية الخاصة بلبنان في لاهاي إدانة صحفية لبنانية بتهمة كشف هويات شهود في محاكمة المتهمين باغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري.

وأدينت الصحفية كرمى خياط العام الماضي بعدم الانصياع لأوامر المحكمة بسحب تسجيلات مصورة من على الإنترنت تظهر فيها وهي تجري مقابلات مع شهود مزعومين في المحاكمة الدولية التي تتناول قضية اغتيال الحريري عام 2005.

وكان الادعاء قد اتهم الخياط ومحطة تلفزيون "الجديد" التي تعمل فيها بالسعي لتقويض القضية ضد المتهمين بقتل الحريري من خلال بث 5 مقابلات أشير إلى أنها تكشف عن الشهود السريين في القضية.

وفي الحكم الذي صدر الثلاثاء 8 مارس/آذار توصل القضاة إلى عدم وجود ما يبرهن أن خياط تلقت رسالة عبر البريد الإلكتروني من المحكمة تأمرها بإزالة المقابلات المصورة، كما أسقطوا عن خياط الغرامة التي تبلغ قيمتها 10 آلاف يورو بموجب الحكم.

ويحاكم خمسة أشخاص جميعهم على صلة بحزب الله اللبناني غيابيا في المحكمة الخاصة بلبنان التي أُنشئت للتحقيق وملاحقة الأشخاص الذين يقفون وراء التفجير الذي قتل فيه الحريري و21 آخرون عند الواجهة البحرية لمدينة بيروت.

وأنشئت المحكمة الخاصة بلبنان في لاهاي بعد إعلان الحكومة اللبنانية بأنها تفتقر إلى الموارد والوسائل للتحقيق في جريمة الاغتيال، التي كادت تدفع بلبنان إلى شفير الحرب الأهلية.

المصدر: رويترز

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم المحكمة الدولية الخاصة بلبنان تبرئ صحفية من تهمة كشف شهود - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق