روسيا اليوم اخبار العالم مقتل 4 فلسطينيين وسائح أمريكي تزامنا مع زيارة بايدن لإسرائيل

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قتل 4 فلسطينيين وسائح أمريكي بالتزامن مع وصول جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي إلى تل أبيب، حيث التقى الرئيس الإسرائيلي الأسبق شيمون بيريز.

وشهدت إسرائيل الثلاثاء 8 مارس/آذار 4 هجمات على الأقل من قبل فلسطينيين، أدت الى مقتل سائح أمريكي وإصابة نحو 15 شخصا بجروح، إضافة إلى مقتل المهاجمين الفلسطينيين الأربعة.
ووقع هجوم في تل أبيب قرب مركز شيمون بيريز للسلام حيث كان بايدن يلتقي الرئيس الإسرائيلي الأسبق.
وأصدر مكتب بايدن الثلاثاء بيانا دان فيه بأقسى التعابير الهجوم معتبرا أنه "لا يوجد أي تبرير لارتكاب أعمال إرهابية من هذا النوع".
وقام فلسطيني في العشرينات يتحدر من قلقيلية في شمال الضفة الغربية بطعن عدد من المارة في يافا في منطقة الواجهة البحرية السياحية، حسب ما قالت الشرطة.
وقتل سائح أمريكي في الهجوم وأصيب 12 آخرون بعضهم بحالة الخطر، حسب ما نقلت الشرطة وأجهزة الإسعاف.


هجمات في القدس


كما وقع في القدس الشرقية وضواحيها هجومان، حيث حاولت فلسطينية في الخمسين من العمر طعن عناصر من حرس الحدود قبل أن يقتلها الجنود، حسب الشرطة الإسرائيلية.
وبعد ذلك بقليل فتح فلسطيني النار على عناصر من الشرطة الإسرائيلية فأصاب اثنين منهم بجروح خطرة قبل أن يقتل، حسب الشرطة.

وفي ضاحية بتاح تكفا في تل أبيب طعن فلسطيني إسرائيليا في متجر ثم قتل طعنا، حسب الشرطة الإسرائيلية.
وتشهد المناطق الفلسطينية منذ 1 أكتوبر/ تشرين الأول موجة عنف أدت الى سقوط 184 فلسطينيا و28 إسرائيليا وأمريكيين اثنين وأريتري وسوداني، حسب "فرانس برس".
ويفيد خبراء بأن هذه الموجة من العنف تعود الى يأس الفلسطينيين من قيود الاحتلال والأوضاع الاقتصادية المزرية.

بايدن يلتقي نتنياهو الأربعاء


في هذه الأجواء المتوترة يلتقي بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح الأربعاء في القدس على أن يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم نفسه في رام الله.
وحسب الإدارة الأمريكية فإن بايدن "لن يقدم أي مبادرة جديدة" بشأن النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.
وستركز محادثات بادين بحسب المصادر الإسرائيلية على الوضع في سوريا وتنامي النفوذ الإيراني في المنطقة والتهديدات الإرهابية.. كما ستتطرق إلى المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل.

المصدر: ا ف ب

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم مقتل 4 فلسطينيين وسائح أمريكي تزامنا مع زيارة بايدن لإسرائيل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق