عاجل

روسيا اليوم اخبار العالم الكويت تطرد رجل دين شيعي بعد موجة من الانتقادات

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رحلت الكويت رجل الدين الشيعي العراقي، جواد الإبراهيمي، من البلاد بعد موجة احتجاجات غاضبة أبداها الكويتيون على مواقع التواصل الاجتماعي.

نشطاء وبرلمانيون سابقون ورجال دين في الكويت، أكدوا أن وزارة الداخلية الكويتية رحلت الإبراهيمي من البلاد مساء الاثنين 7 مارس/آذار، بعد موجة غضب عارمة تزامنت مع الإعلان عن وصوله إلى الكويت لإلقاء عدة محاضرات في حسينيات شيعية.

وشارك مغردون عرب حملة الكويتيين على موقع "تويتر" بعنوان #اطردوا_شاتم_الصحابة_من_الكويت، لتكتسب زخما كبيرا جعلها في صدارة الموضوعات المتفاعلة على الموقع في الكويت.

من جهته، قال الداعية الكويتي عبد الرحمن النصار، في تغريدة له "للعلم.. تدخل نائب لحمايته.. لكن بفضل الله ثم وزير الداخلية وتكاتفكم مع نوابكم بالإصرار على طرده تم طرده".

وغرد النائب السابق وليد الطبطبائي، قائلا "قرار جيد بطرد المعمم الزنديق جواد الإبراهيم، لكن السؤال: كيف يتم إعطاء الإذن له لدخول الكويت وأنتم من المفترض أنكم تعرفون هذه القاذورات، أجلّكم الله؟".

فيما غرد الداعية عبد المانع العجمي "الحمد لله، وشكرا لوزير الداخلية محمد الخالد، وفقه الله على موقفه الحازم مع من يسيء للصحابة رضي الله عنهم".

وكان عدة نواب في مجلس الأمة الكويتي قد طالبوا وزير الداخلية بطرد الإبراهيمي، ومحاسبة المسؤولين عن السماح له بدخول الكويت لكونه "مثيرا للفتنة"، شتم الصحابة في العديد من المحاضرات نشر كثير منها على الإنترنت، كما زعم في إحداها أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه توفي وهو في حالة سكر.

المصدر: وكالات

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم الكويت تطرد رجل دين شيعي بعد موجة من الانتقادات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق