روسيا اليوم اخبار العالم شيفروليه تعيد تسمية أسرة جديدة من سيارات Corvette باسم سياراتها المنتجة في الستينيات

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حصلت أسرة Corvette الخارقة لسيارة شيفروليه على موديل معدل سمي Grand Sport.

وسبق أن استخدمت الشركة هذا الاسم في عام 1963 لسيارتها الكوبيه الخاصة بالسباقات. أما السيارة الحالية فتعتبر حلا وسطا بين السيارتين العادية و"الساخنة".

ويزود أقوى موديل في هذه الأسرة وهو Corvette Z06 بمحرك تيربو ثماني الأسطوانات قدرته 650 حصانا. وأصبحت نسخة جديدة أضعف بكثير من السيارة المذكورة لأنها تزود بمحرك تقليدي قدرته 460 حصانا فقط يتعامل مع علبة سرع يدوية ذات 7 سرع أو علبة سرع آلية ذات 8 مجالات. ومع هذا استخدم مهندسو الشركة ضوابط السير الإلكترونية والشكل الآيروديناميكي للهيكل وبعض التجهيزات الأخرى العائدة إلى Corvette Z06 في سيارة شيفروليه Grand Sport. ومن بين تلك التجهيزات الحوض الجاف في منظومة التزييت ومنظومة خروج العادم الخاصة بسيارة السباقات ومخففات الصدمات القابلة للتعيير وجهاز الدوران التفاضلي المتميز بالاحتكاك الزائد وفرامل شركة Brembo وأطر ميشلين Pilot سوبر سبور. كما يمكن تجهيز سيارة شيفروليه Grand Sport بالتجهيزات الخاصة بموديل Z07.

المصدر: فيستي

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم شيفروليه تعيد تسمية أسرة جديدة من سيارات Corvette باسم سياراتها المنتجة في الستينيات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق