روسيا اليوم اخبار العالم وفاة المنتج في فرقة "البيتلز" جورج مارتن

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

توفي المنتج والموسيقي البريطاني الشهير جورج مارتن، الذي اكتسب شهرته عالميا من التعاون مع الفرقة الغنائية الأسطورية "البيتلز".

وأكد عازف الايقاع في الفرقة سابقاً رينغو ستار في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الأربعاء 9 مارس/ آذار وفاة مارتن عن عمر ناهز 90 عاما، قائلا: "تغمد الله برحمته جورج مارتن. سوف نفتقده. أشكرك لمحبتك ولطفك".

مهارات مارتن في الانتاج والتوزيع ساعدت كثيرا الفرقة التي كان وقع عقدا معها عام 1965 على إصدار عدد كبير من روائعها كـ"Yesterday" و" Love Me Do". ويضم سجله الاحترافي 30 عملا موسيقيا حققت المراتب الأولى في التصنيفات الموسيقية في بريطانيا، وتصدرت 23 منها هذه التصنيفات في الولايات المتحدة.

ومارتن الذي نال لقب "العضو الخامس في الفرقة"، بفضل مشاركته النشطة في عمل وحياة الفرقة، منحته الملكة البريطانية إليزابيث الثانية لقب "فارس" عام 1996.

المصدر: وكالات 

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم وفاة المنتج في فرقة "البيتلز" جورج مارتن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق