الوحدة - مفاجأة.. 500 حافلة مصرية تسير في شوارع لندن منذ 2003

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مصر 24 اليوم الأربعاء 09 مارس 2016 قال متحدث رسمي من السفارة البريطانية بالقاهرة، في تصريحات خاصة لـ"هافينغتون بوست عربي"، إن شركة "إم سي في MCV" المصرية المتخصصة في إنتاج وتصنيع وسائل النقل لديها بالفعل تعاقد مع شركة بريطانية لتوريد حافلات بطابقين، وهي من وسائل النقل المميزة والمشهورة في العاصمة البريطانية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن التعاقد الحالي هو تعاقد بين شركات خاصة، ولم يتم عبر الحكومة البريطانية أو الجهات الرسمية في إنكلترا، وأن الملحق التجاري في السفارة البريطانية بمصر ليس لديه المزيد من المعلومات بخصوص هذه الصفقة باستثناء أن هذه الصفقة صحيحة، من دون أن يذكر أي تفاصيل أو معلومات إضافية.

إلا أن المهندس عمرو نصار، المستشار التنفيذي لشركة "إم سي في" قال لـ"هافينغتون بوست عربي" إنه للمرة الأولى تقوم الشركة بتصدير 60 حافلة بطابقين بنظام "الهايبرد" Hybrid system الذي يعتمد على محركات يمكن تشغيلها باستخدام الديزل أو الكهرباء لعميل في لندن ضمن صفقة واحدة، متحفظاً على ذكر اسم العميل، وهي من الوجهات القليلة في العالم التي تستخدم الحافلات ذات الطابقين، إلا أن الشركة اعتادت على تصدير الحافلات ذات الطابق الواحد للسوق الإنكليزي منذ عام 2003، والحافلات ذات الطابقين منذ حوالي 3 أعوام.

وأشار إلى أن إجمالي عدد الحافلات التي تم تصديرها للعاصمة البريطانية يتراوح بين 450 و500 حافلة متنوعة بين طابق واحد أو طابقين منذ عام 2003، وفقاً للمعايير والمواصفات الأوروبية، كما أوضح أن شركة "إم سي في" هي أكبر مورد للحافلات للسوق المصري، خاصة خلال العامين الماضيين لهيئة
النقل العام وشركات السياحة، معتبراً أن السوق المصري صغير بالنسبة لإنتاج الشركة؛ لذا تتطلع دائماً للأسواق الأخرى.

خط تصنيع

وكان المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة المصري، أعلن عن إطلاق خط تصنيع مباشر في شركة "إم سي في" المصرية لتصدير 60 حافلة بطابقين للمرة الأولى إلى بريطانيا، وهو ما يعد شهادة ثقة للصناعة المصرية من الأسواق الخارجية بجودة المنتج المصري ومطابقته لأعلى معايير ومتطلبات المواصفات القياسية المحلية والدولية، ومن ثم قدرته على منافسة مثيله المستورد.

وقال إن استثمارات المجمع الصناعي الذي ينتج إلى جانب الحافلات كلاً من مقطورات نقل الإسمنت وسيارات الإطفاء، التي تصل إلى حوالي 500 مليون جنيه باستثمار مصري 100%.

وأشار الوزير إلى أن إجمالي إنتاج مصنع الحافلات بأنواعها السياحية وذات الطابقين وحافلات النقل العام يصل الى حوالي 10 آلاف حافلة سنوياً، ويتم تصدير ما يقرب من 5000 إلى 8000 حافلة سنوياً لعدد من الأسواق، منها إنكلترا وأستراليا ونيوزلندا وهونغ كونغ، ويصل عدد العمالة بمجمع المصانع إلى 5000 عامل، مشيراً إلى أن مركز تحديث الصناعة أسهم في تقديم خدمات دعم فني لمساعدة المصنع في نقل عجلة القيادة إلى الجهة اليمنى للتوافق مع متطلبات السوق البريطاني.

الخبر | الوحدة - مفاجأة.. 500 حافلة مصرية تسير في شوارع لندن منذ 2003 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : huffpostarabi ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق