روسيا اليوم اخبار العالم اعتقالات في الضفة.. وبايدن ينتقد القيادة الفلسطينية

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قامت إسرائيل بحملة اعتقالات في الضفة الغربية تزامنا مع وجود نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن في تل أبيب، الذي انتقد القيادة الفلسطينية لعدم إدانتها لـ"الهجمات الفلسطينية".

أعلن نادي الأسير الفلسطيني الأربعاء 9 مارس/آذار أن القوات الإسرائيلية اعتقلت 22 فلسطينيا من عدة محافظات في الضفة بينهم فتاة وصحفي، وتركزت الاعتقالات في القدس وبيت لحم.
وأفاد نادي الأسير في بيان له، بأن 8 فلسطينيين اعتقلوا في القدس غالبيتهم من بلدة العيساوية، و5 في مخيم الدهيشة وبلدة الدوحة في بيت لحم.

رام الله: إسرائيل تصعد إعداماتها الميدانية هربا من استحقاقات السلام
 
 أصدرت الخارجية الفلسطينية بيانا قالت فيه إن حكومة نتنياهو تصعد إجراءاتها القمعية ضد الشعب الفلسطيني عبر شتى الوسائل، وأخطرها عمليات الإعدام الميدانية البشعة.
وأشار البيان إلى استهداف المنابر الإعلامية الفلسطينية بحجة التحريض، في إصرار واضح على التمسك بالحلول الأمنية في مواجهة الفلسطينيين، لافتا إلى الهمجية والعنصرية في إعدام الشبان الفلسطينيين والتعامل معهم بعد إصابتهم وتركهم ينزفون حتى الموت.


المجلس الوطني الفلسطيني يطالب المجتمع الدولي بالتحرك

  طالب المجلس الوطني الفلسطيني المجتمع الدولي ومؤسساته "بالخروج عن الصمت والتدخل الفوري لحماية الشعب الفلسطيني من إرهاب الاحتلال الإسرائيلي خاصة بعد سلسلة الجرائم والعقوبات الجماعية التي قررتها حكومة نتنياهو".

 ودان المجلس الوطني الفلسطيني على لسان رئيسه سليم الزعنون "عمليات الإعدام الميداني البشع والتنكيل التي تمارسها  قوات الاحتلال والمستوطنين بحق أبناء الشعب الفلسطيني  خاصة فئة الشباب اليافع والأطفال".

بايدن ينتقد "الفشل في إدانة الهجمات" الفلسطينية


على صعيد متصل دان جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي الهجمات ضد الإسرائيليين، وانتقد القادة الفلسطينيين لعدم إدانتهم لها، وقال بعد لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "هذا النوع من العنف الذي شهدناه بالأمس، والفشل في إدانته، والخطاب الذي يحرض على العنف والانتقام الذي ينجم عنه، يجب أن يتوقف".


المصدر:

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم اعتقالات في الضفة.. وبايدن ينتقد القيادة الفلسطينية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق