روسيا اليوم اخبار العالم صفقة بملايين الدولارات بين قطر وشركة "برات آند ويتني" قد تفسخ

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن رئيس الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر يوم الأربعاء 9 مارس/آذار، أن محركات طائرات شركة "برات آند ويتني" من طراز "إيرباص إيه 320 نيو" لم تختبر بدرجة كافية.

وقال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية: "لا أعتقد أن هذا المحرك خضع لاختبارات كافية خاصة بالنسبة لدرجات الحرارة التي ستعمل فيها الخطوط الجوية القطرية".

وكانت "الخطوط القطرية" قد طلبت من "برات آند ويتني" 50 محركا لطائرات من طراز "إيرباص إيه320 نيو" في صفقة تبلغ قيمتها مئات الملايين من الدولارات، وكان من المقرر في البداية تسلم الدفعة الأولى في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، لكن قطر رفضت استلام الطائرة بعد تجديدها بسبب ما وصفته بأنه مشكلة في المحرك.

إلى ذلك، هددت "الخطوط القطرية" الشهر الماضي بتحويل تعاملها إلى شركة "سي.أف.أم إنترناشونال" العالمية لصناعة محركات الطائرات، وذلك في أعقاب تأخر شركة "برات آند ويتني" في معالجة المشاكل المتعلقة بطلبية الخطوط الجوية القطرية من المحركات.

من جهتها، قالت سارة باندا المتحدثة باسم شركة "برات آند ويتني" إن شركتها اجتمعت مع مسؤولين من الخطوط الجوية القطرية لبحث المشكلة.

وقالت سارة: "أوضحنا أن لدينا حلولا لهذه المخاوف ويجري حاليا تنفيذ تلك الحلول في المحركات التي يجري بناؤها اليوم وسوف تكون موجودة حين يتسلم محركات".

المصدر:وكالات

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم صفقة بملايين الدولارات بين قطر وشركة "برات آند ويتني" قد تفسخ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق