اخبار الاقتصاد اليوم مخزونات النفط الامريكية في أعلى مستوياتها على الاطلاق

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة


أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الامريكية أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة سجلت مستوى قياسيا مرتفعا جديدا لرابع أسبوع على التوالي رغم هبوط في الواردات وتراجع مخزونات المشتقات الوسيطة والبنزين بأكثر من المتوقع.

وزادت مخزونات الخام بمقدار 3.9 مليون برميل على مدى الاسبوع المنتهي في الرابع من مارس أذار مجارية توقعات المحللين لتصل إلى 521.9 مليون برميل وهو أعلى مستوى لها على الاطلاق.

وإرتفعت مخزونات الخام في مركز تسليم العقود الاجلة في كاشينغ بأوكلاهوما بمقدار 690 ألف برميل لتصل ِإلى 66.9  مليون برميل وهو مستوى قياسي مرتفع آخر.

وزاد إستهلاك مصافي التكرير من النفط الخام بمقدار 59 ألف برميل مع ارتفاع معدلات التشغيل بمقدار 0.8 نقطة مئوية.

وأشارت بيانات إدارة معلومات الطاقة إلى أن مخزونات البنزين هبطت 4.5 مليون برميل الاسبوع الماضي مقارنة مع متوسط توقعات المحللين بانخفاض قدره 1.4 مليون برميل.

ووفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة فإن هذا هو أكبر هبوط أسبوعي في مخزونات البنزين الامريكية منذ أبريل نيسان 2014 .

وتراجعت مخزونات المشتقات الوسيطة -التي تشمل الديزل وزيت التدفئة- بمقدار 1.1 مليون برميل في حين كانت التوقعات تشير إلى إنخفاض قدره 43 ألف برميل.

وتراجعت واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الاسبوع الماضي بمقدار 244 ألف برميل يوميا إلى 7.66 مليون برميل يوميا.

ورغم الارتفاع الكبير في المخزونات حافظت أسعار النفط على إتجاه صعودي حيث تم تداول خام برنت في منتصف الجلسة الامريكية فوق 40 دولارا للبرميل بارتفاع فاق 2.5% فيما قفز خام نايمكس بأكثر من 3.5% فوق 37 دولارا للبرميل.

الخبر | اخبار الاقتصاد اليوم مخزونات النفط الامريكية في أعلى مستوياتها على الاطلاق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : CNBC عربية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق