الوحدة - تبرئة صاحب فيديو "الطريق المغشوشة" من تهمتي إهانة موظف وتعييب الممتلكات

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الرباط، المغرب (CNN)—  برّأت محكمة مغربية اليوم الأربعاء صاحب الفيديو الذي كشف عن رداءة طريق في نواحي مدينة آسفي (وسط المغرب)، من تهم إهانة موظف عمومي وتعييب ممتلكات ذات منفعة عامة، التي واجهها إثر شكاية من رئيس الجماعة القروية حيث يسكن.

الشاب عبد الرحمان المكراوي، كان قد ظهر في فيديو مصوّر بطريقة هاوية، وهو يقتلع جزءًا من زفت طريق بجماعة عين سحيم نواحي آسفي، كي يستدل على وجود حالة غش أثناء مد هذه الطريق، وقد أرفق مقطع الفيديو بانتقادات لرئيس الجماعة، رأى فيها هذا الأخير "سبًا وقذفًا" له، ووضع بشأنها شكاية تحمل هذا الاتهام.

وقد أدت شكاية إلى سجن الشاب بشكل سريع، واتهمته النيابة العامة بإهانة موظف إداري وتعييب ممتلكات ذات منفعة عامة، ليعمل رئيس الجماعة، وبعد حملة تضامنية واسعة مع عبد الرحمن، سواء في الشبكات الاجتماعية أو في الفضاء العام، بالتنازل عن شكايته، ممّا مكن عبد الرحمن من السراح المؤقت أياما قليلة بعد سجنه.

قرار المحكمة بتبرئة عبد الرحمن من المنسوب إليه استند كذلك على تقدم النيابة العامة في وقت سابق بطلب إيقاف سريان الدعوى العمومية وطلب النائب العام بالإفراج عنه، ممّا جعل تبرئة عبد الرحمن مسألة وقت فقط.

غير أن نشطاء في فيسبوك، منهم الكاتب حفيظ زرزان الذي تكلّف بالتواصل في ملف عبد الرحمن، اعتبروا أن تبرئة عبد الرحمن غير كافية، إذ قال زرزان إن "القضية التي صرخ من أجلها وفضحها عبد الرحمن لم يعاقب مرتكبوها، وإن الكل سيلتفت إلى الحكم دون الانتباه إلى غياب متابعة المتورطين في الغش".

تعرّف أكثر على الموضوع: تنديد واسع باعتقال شاب مغربي نشر فيديو عن "حالة غش" في تسوية طريق

الخبر | الوحدة - تبرئة صاحب فيديو "الطريق المغشوشة" من تهمتي إهانة موظف وتعييب الممتلكات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سي ان ان ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق