الوحدة - المغرب يعلن عن بناء أعلى برج في إفريقيا بارتفاع 250 مترًا

0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة

34 إجمالي المشاركات

0

7

27

0

العالم منذ 7 دقائق

وادي أبي رقراق

الرباط، المغرب (CNN)—  بحضور العاهل المغربي، أعلنت مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية اليوم الأربعاء عن انطلاقها في تشييد أعلى برج في إفريقيا بارتفاع 250 مترًا فوق قطعة أرضية مساحتها ثلاث هكتارات، على ضفة وادي أبي رقراق في مدينة سلا المحاذية للعاصمة الرباط.

وأعطى الملك محمد السادس انطلاقة أشغال بناء هذا البرج الضخم الذي يتكوّن من 45 طابقًا، ويستخدم تكنولوجيات من الجيل الجديد، إذ تغطي ثلث مساحته الإجمالية ألواح شمسية من شأنها تغطية حاجياته من الكهرباء، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء المحلية (وكالة المغرب العربي للأنباء).

ويحتوي مخطط هذا البرمج على قاعة للعرض ومرافق للخدمات ومحلات تجارة ومكاتب وشقق سكنية وفندق. وسيتطلب إنجاز هذا البرج ما قيمه 3 ملايير درهم (حوالي 304 مليون دولار أمريكي)، كما سينضاف إلى عدد من المشاريع التي تم إطلاقها في ضفتي الوادي ضمن برنامج "الرباط مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية".

تغطية ذات صلة

روابط ذات علاقة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المغرب يعلن عن بناء أعلى برج في إفريقيا بارتفاع 250 مترًا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world",""],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"","video_player_type":""}

الخبر | الوحدة - المغرب يعلن عن بناء أعلى برج في إفريقيا بارتفاع 250 مترًا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سي ان ان ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق